الرئيسية / الاخبار الرياضية / تعرف على قائمة «المحترفين» المصريين الأقرب للانضمام لـ «بيراميدز» في يناير

تعرف على قائمة «المحترفين» المصريين الأقرب للانضمام لـ «بيراميدز» في يناير

في تعرف على قائمة «المحترفين» المصريين الأقرب للانضمام لـ «بيراميدز» في يناير، تناقل يومنا هذا خبر تعرف على قائمة «المحترفين» المصريين الأقرب للانضمام لـ «بيراميدز» في يناير.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا تعرف على قائمة «المحترفين» المصريين الأقرب للانضمام لـ «بيراميدز» في يناير، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن.
وتحدث موضوع تعرف على قائمة «المحترفين» المصريين الأقرب للانضمام لـ «بيراميدز» في يناير، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أصيبت الجماهير المصرية بحالة من الحيرة الكبيرة، بعد تصريحات تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة المملكة العربية السعودية المتوالية، بخصوص نيته التعاقد مع أحد اللاعبين المصريين المحترفين بالملاعب الأوروبية خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لصالح نادي بيراميدز.

وكان «آل الشيخ» قد أكد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك»، أنه يفاوض خلال الفترة الحالية أحد اللاعبين المصريين المحترفين في إنجلترا، ليس من ضمنهم رمضان صبحي، أحمد حجازي، وبالتالي لا يتبقى من أسماء اللاعبين، الذي بإمكان بيراميدز التعاقد معهم الشتاء المقبل سوى الثنائي الدولي أحمد المحمدي ظهير أيمن فريق أستون فيلا، الذي ينشط بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي، ومواطنه لاعب الوسط الدولي المصري سام مرسي نجم ويجان.

وإذا نظرنا للاعبين المصريين الأخريين، والذين يلعبا بقميصي كبرى الفرق الإنجليزي محمد صلاح نجم ليفربول، ومحمد النني لاعب وسط أرسنال، فإن فكرة انضمامهما إلى أحد الأندية المصرية، والعربية خلال الفترة الحالية، يعد دربا من المستحيل، وبالنسبة لـ «صلاح» فهو أحد أبرز اللاعبين بالعالم خلال الفترة الحالية، كما أن أسمه قد تواجد بالقائمة النهائية التي تم إعلانها من جانب «الفيفا» مؤخرًا، والمرشحة للتتويج بجائزة الأفضل بالعالم «ذا بيست»، كما أنه أحد أغلى اللاعبين بالعالم حاليًا على صعيد قيمته السوقية، والتي تبلغ حاليًا 150 مليون يورو.

وبالنسبة لنجم وسط الجانرز صاحب الـ26 عامًا محمد النني، فإن إدارة أرسنال لن تتنازل عن عشرة ملايين إستيرليني من أجل بيعه، وذلك وفقًا لما أشارت إليه العديد من الصحف البريطانية، لاسيما وأنه يعد أحد أبرز اللاعبين المرشحين لتدعيم صفوف فريق مارسيليا الفرنسي منذ فترة قصيرة .

الجدير بالذكر أن المحمدي قد شارك مع المنتخب المصري في 82 مباراة، سجل خلالها هدفين.

وبالنسبة للاعبين المصريين المحترفين بإنجلترا، والذين قد يكونا أقرب المرشحين للانضمام إلى صفوف بيراميدز خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بحكم القيمة السوقية الخاصة بهم، وإلتزاماتهما التعاقدية فهم كالتالي:

سام مرسي:

يعد قائد فريق ويجان صاحب الـ26 عامًا أحد أبرز لاعبي خط وسط الدفاعي ببطولة الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى خلال الفترة الحالية، إذ خاض مع فريقه هذا الموسم، وحتى الأن ست مباريات، بواقع 540 دقيقة، لم يسجل خلالها أو يصنع أية أهداف.

ولايزال يرتبط اللاعب المصري بعقد يمتد مع ويجان حتى 30 يونيو من عام 2019، أي أن تعاقده مع الفريق الإنجليزي سوف ينتهي بنهاية الموسم الجاري، كما تبلغ قيمته السوقية 750 ألف يورو، وبالتالي فإن إجمالي تكلفة تلك الصفقة المحتملة لن تكون بالكبيرة ماديًا بالنسبة لنادي بيراميدز، وذلك بالمقارنة مع ملايين الدولارات التي تكبدتها خزينة بيراميدز من أجل إجراء عديد التعاقدات التي قامت بها خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ومع المنتخب الوطني فقد شارك سام في ست مباريات دولية، لم يسجل خلالها اية أهداف.

أحمد المحمدي:

يمر ظهير أيمن المنتخب المصري، وفريق أستون فيلا صاحب الـ30 عامًا، بأحد أفضل فتراته على الصعيد الفني طوال مسيرته الكروية، فالنجم المصري شارك حتى الأن في 7 مباريات رفقة فريقه منهم، ست مباريات ببطولة الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى، ومباراة وحيدة بكأس الاتحاد الإنجليزي، وبلغت دقائق مشاركاته 561 دقيقة.

وعلى صعيد التزامه التعاقدي مع أستون فيلا، فإن «المحمدي» لايزال يرتبط بعقد معهم حتى 30 يونيو لعام 2020، كما أن قيمته السوقية تبلغ حاليًا ثلاثة ملايين يورو، وهو المبلغ الذي يعد في مقدور إدارة بيراميدز دفعه، لاسيما بعد أن تكلفت أغلى صفقاتها التي قامت بها هذا الصيف مبلغ ثمانية ملايين دولار، وذلك من أجل التعاقد مع اللاعب الأغلى في تاريخ بطولة الدوري المصري «كينو».

 

مصدر الخبر : تعرف على قائمة «المحترفين» المصريين الأقرب للانضمام لـ «بيراميدز» في يناير : الوطن