X

في رحلة في عقل زيدان بعد رحيله عن ريال مدريد، تم يومنا هذا تناول خبر رياضيرحلة في عقل زيدان بعد رحيله عن ريال مدريد.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا رحلة في عقل زيدان بعد رحيله عن ريال مدريد، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع هاي كووورة .
وتحدث موضوع رحلة في عقل زيدان بعد رحيله عن ريال مدريد، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

هاي كورة_ على هامش مؤتمر المدربين الذي يدشنه الإتحاد الدولي سنويا أطلق زين الدين زيدان العديد من التصريحات المثيرة للجدل حول تجربته مع ريال مدريد كان أهمها التالي ووجهة نظر الموع في هذه التصريحات .

 

 

 

 

 

_أنا أمارس الرياضة وأُحب القراءة وأقضي أيضاً وقت مع عائلتي…. هذا مهم بالنسبة لي.

 

 

 

 

 

رسالة من زيدان بأنه لايزال لم يفكر في فريقه المستقبلي بعد .

_ عندما تتعامل مع لاعبين موهوبين وذوي الخبرة فإن أهم شيء هو الحفاظ على الهدوء… هذا ما احتجته عندما كنت لاعباً وهذا هو النهج الذي حاولت اعتماده.

 

 

أهم ميزة في زيدان في إنه هاديء ويستطيع إستيعاب الجميع وهذا تعلمه من أنشيلوتي

_بالنسبة لي لا يوجد هناك فرق بين الليجا ودوري أبطال أوروبا…. لقد حضّرت دائماً لجميع المباريات مع نفس المستوى من التطبيق، عندما تقوم بتدريب ريال مدريد يجب عليك الفوز بكل البطولات مع الحفاظ على مستوى معين من اللعب، هذه فلسفتي.

 

 

 

 

 

تدريب ريال مدريد شيء قاسي جدا …الجمهور متطلب للغاية هناك

_ لديهما الكثير من الطاقة والتأثير داخل الفريق….. سيرخيو راموس قائد بالفطرة في غرفة الملابس وكريستيانو رونالدو قائد في الملعب يُلهم زملاءه في الفريق ويكمل كل منهما الآخر

 

 

 

 

 

علاقة زيدان كانت مثالية مع كبار النجوم لذلك الجميع في مدريد قاتل لإنجاحه .

_ عندما تخرج الكرة إلى الطرف كان هناك دائماً احتمال حدوث شيءٍ ما، في الواقع غالباً ما نجحنا في تحطيم الفرق من خلال الاحتفاظ بالكرة ثم إطلاق تحركات من على الأطراف.

 

 

 

 

زيدان لم يكن يعتمد على الإستحواذ بقدر مفاجئة الخصم لذلك كان يحب نوعية فاسكيز التي كانت تنطلق فجأة في الأطراف ولم ينسجم مع خيميس الغير مفاجيء أثناء لعبة للكرة

_مارسيلو وكارفخال لقد كانوا جزء مهم جداً من نظامنا حيث كانت لديهم تلك القدرة على فعل شيء غير متوقع وخلق حالة من عدم اليقين في أذهان خصومنا.

 

 

 

 

 

من أهم أسباب نجاح زيدان براعة الطرفين

_ لم أهتم بإعطاء تعليمات بمراقبة فردية لنجوم ليفربول على الإطلاق …..كان أسلوبنا هو دائماً نفسه بغض النظر عمن كنا نواجهه، ومع ذلك أخبرنا اللاعبين عن الخصائص الفردية للاعبي الخصم حيث كانوا على دراية بأشياء محددة لهؤلاء اللاعبين.

 

 

 

 

زيدان واثق من نفسه ومن فريقه …يلعب دائما على إمكانيات فريقه أولا

_ ليفربول فريق يعتمد على الهجوم المضاد ويقومون بالكثير من الضغط وهم سريعون للغاية في جعل الكرة تصل إلى المهاجمين الثلاثة عندما يربحونها، إنهم أيضاً فريق لا يستسلم أبداً.

 

خروج محمد صلاح ساهم في أن تتقلص مميزات ليفربول التي تحدث عنها زيدان

_في ريال مدريد كنت أرغب في أن يظل فريقنا يركز على أسلوب لعبه فقط ورغم ذلك قضيت وقت في التحليل الفردي خلال الأسبوع وكانت لدي محادثات مع كل لاعب قبل كل مباراة.

 

براعة زيدان في بساطة تكتيكه وقدرته على إيصال هذا التكتيك للفريق

_ مع إدراك أن لاعبي فريقي كانوا يمتلكون المهارات اللازمة شعرت بأنني مُلزم بتعزيز هويتنا كفريق قائم على الاستحواذ، ليس الإستحواذ من أجل الإستحواذ، بل الإستحواذ لأغراض مهاجمة خصومنا، في الوقت نفسه الإستحواذ لا يضمن الفوز!

سر نجاح زيدان إنه أوصل للاعبين إنهم الأفضل عبر سنوات وسنوات

 

 كان كريم مهماً لتوازن الفريق من حيث كيف أردت أن نُهاجم، ساعدنا على تنفيذ أسلوب الإستحواذ من خلال اللعب مع زملائه في الفريق حيث كان يجعل نفسه متاحاً فهو لاعب جماعي حقيقي

 

زيدان كان يرى بنزيمة المهاجم الأفضل في العالم وهو بالفعل كذلك .

_ لقد طلبت من كروس و مودريتش الدفاع وذلك عن طريق الضغط ومحاولة منح مساحة للخصوم في حين أعطانا كاسيميرو التوازن عبر الملعب من خلال توفير غطاء للاعبي خط الوسط، كان دوره هو المفتاح بالنسبة لنا سواء على الأرض أو في الجو

زيدان تعلم في إيطاليا إن التأمين الدفاعي مهم للحفاظ على المكسب.

_طلبت من إيسكو أن يسقط في خط الوسط ولعبنا بمهاجمين اثنين، سعينا أيضاً إلى إيجاد مساحات عن طريق دفع مارسيلو وكان لديه الكثير من الحرية في حين غطى سيرخيو راموس تلك الجهة.

زيدان مدرب بسيط ولكنه عندما يجد لاعب لاينفذ تعليماته يتحول ويقوم بإجلاس اللاعب على الدكة

_ جميع البطولات الثلاثة كانت رائعة، جميعها كانت إستثنائية لأسبابٍ مختلفة….لا أفضل أي بطولة عن الأخرى ..كلها مع ريال مدريد 

 

 

 

 

 

تجربة زيدان مع ريال مدربد كانت تجربة عظيمة …أسرارها ستتكشف عن الأيام

 

 

 

مصدر الخبر : رحلة في عقل زيدان بعد رحيله عن ريال مدريد : هاي كووورة

الاقسام: الاخبار الرياضية
هاي كورة :