أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرياضية / «الوطن» تكشف: بطل مهزلة قرعة دورى الأبطال «سوابق» فى ملف فساد قطر 2022

«الوطن» تكشف: بطل مهزلة قرعة دورى الأبطال «سوابق» فى ملف فساد قطر 2022

في «الوطن» تكشف: بطل مهزلة قرعة دورى الأبطال «سوابق» فى ملف فساد قطر 2022، تناقل يومنا هذا خبر «الوطن» تكشف: بطل مهزلة قرعة دورى الأبطال «سوابق» فى ملف فساد قطر 2022.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا «الوطن» تكشف: بطل مهزلة قرعة دورى الأبطال «سوابق» فى ملف فساد قطر 2022، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن.
وتحدث موضوع «الوطن» تكشف: بطل مهزلة قرعة دورى الأبطال «سوابق» فى ملف فساد قطر 2022، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

نقلا عن العدد الورقي

شهدت قرعة الأدوار النهائية من دورى أبطال أفريقيا التى استضافها أحد فنادق القاهرة الكبرى خطأ فادحاً عندما تم إعلان وقوع الأهلى ضد وفاق سطيف الجزائرى قبل أن يتدارك النيجيرى سامسون أدامو، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»، الخطأ الذى وقع فيه بكون حوريا والوداد من مجموعة واحدة، وهو غير مسموح به فى البطولة.

وأثارت تلك الواقعة لغطاً شديداً بين المتابعين، وجاءت لتكشف عن الملف الأسود لـ«سامسون أدامو»، حيث إنه نجل أموس أدامو، عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، الذى سبق أن أدانته محكمة التحكيم الرياضى، بالإيقاف عن عمله لمدة 3 سنوات بعد ثبوت حصوله على رشوة مالية مقابل منح صوته لدول ترشحت لاستضافة كأس العالم، وصدقت المحكمة على قرار لجنة الاستئناف الخاصة بـ«فيفا» الصادر فى الثالث من شهر فبراير عام 2012، بمنع «أدامو» من مزاولة مهام عمله وإبعاده عن أى نشاط كروى على الصعيدين المحلى والدولى، مع إلزامه بدفع غرامة مالية تُقدر بـ8300 يورو، كما تعرض لعقوبة أخرى العام الماضى بالإيقاف لمدة عامين بسبب انتهاكات قانون الأخلاقيات الخاص بالاتحاد الدولى.

ونشرت صحيفة «صنداى تايمز» البريطانية تحقيقاً يستند إلى شريط فيديو مصور يؤكد أن أموس أدامو طلب نصف مليون جنيه أسترلينى، مقابل إعطاء صوته لملف معين فى عملية التصويت على اختيار مستضيفى كأس العالم 2018، و2022.

ولم تكتفِ الصحيفة البريطانية باتهاماتها للوالد «أموس»، ولكنها نشرت تحقيقاً آخر اتهمت فيها نجله «سامسون»، رئيس لجنة مسابقات «كاف» الحالى، بتلقى رشوة مقدارها مليون دولار من مسئولى ملف قطر 2022، ونشرت الصحيفة حينها وثائق تؤكد تلقى النجل «سامسون» مليون دولار نقداً من مسئولى الملف القطرى، بحجة تمويل عشاء «أساطير أفريقيا».

قرعة دورى الأبطال

وكانت القرعة النهائية لربع نهائى البطولة شهدت وقوع حوريا الغينى مع الأهلى المصرى

ووفاق سطيف الجزائرى مع الوداد المغربى، والترجى التونسى مع النجم الساحلى التونسى

وبريمييرو دو أوجستو الأنجولى، مع مازيمبى الكونغولى، وستقام مباريات الذهاب على أرض الفرق المذكورة أولاً 14-15 سبتمبر، والإياب أحد يومى 21-22 سبتمبر.

ويلتقى فى نصف النهائى الفائز من حوريا الغينى والأهلى المصرى «الذهاب فى غينيا أو دولة مصر 2-3 أكتوبر» مع المنتصر من وفاق سطيف والوداد «الإياب فى الجزائر أو المغرب 23-24 أكتوبر»، والفائز من الترجى والنجم «الذهاب فى تونس 2-3 أكتوبر» مع المنتصر من بريمييرو دو أوجستو ومازيمبى «الإياب فى أنجولا أو الكونغو الديمقراطية 23-24 أكتوبر».

مصدر الخبر : «الوطن» تكشف: بطل مهزلة قرعة دورى الأبطال «سوابق» فى ملف فساد قطر 2022 : الوطن