الرئيسية / الاخبار الرياضية / «كاهيل» يخوض لقاءه الدولي الأخير مع استراليا أمام لبنان

«كاهيل» يخوض لقاءه الدولي الأخير مع استراليا أمام لبنان

في «كاهيل» يخوض لقاءه الدولي الأخير مع استراليا أمام لبنان، تناقل يومنا هذا خبر «كاهيل» يخوض لقاءه الدولي الأخير مع استراليا أمام لبنان.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا «كاهيل» يخوض لقاءه الدولي الأخير مع استراليا أمام لبنان، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن.
وتحدث موضوع «كاهيل» يخوض لقاءه الدولي الأخير مع استراليا أمام لبنان، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

يخوض تيم كاهيل، لاعب المنتخب الاسترالي وأفضل هداف في تاريخ منتخب بلاده، مباراته الأخيرة مع استراليا أمام لبنان في 20 نوفمبر المقبل في سيدني.

وكان كاهيل، صاحب الـ38 عاما، أعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد انتهاء مشاركته الرابعة في كأس العالم في 26 يونيو الماضي بعد خسارة منتخب بلاده أمام بيرو 0-2 بالجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول لمونديال روسيا.

وشارك كاهيل 107 مباريات دولية وسجل 50 هدفا، بعدما بدأ  لعب كرة القدم على الصعيد الدولي مع منتخب ساموا الغربية دون 20 عاما، وانضم إلى منتخب استراليا الأول عام 2004.

وأصبح كاهيل في مونديال ألمانيا أول استرالي يسجل هدفا في نهائيات كأس العالم، ثم نجح بالتسجيل في مونديالي جنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014، كما أصبح في 2007 أول استرالي يسجل هدفا في كأس آسيا، وساهم باحراز المنتخب الاسترالي اللقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه في 2015.

وأمضى كايهل 14 عاما مع ميلوول وايفرتون الانكليزيين وسجل معهما اكثر من 100 هدف، قبل ان ينتقل الى نيويورك ريد بولز الاميركي، ولعب ايضا مع شنغهاي شينهوا وهانججو جرينتاون الصينيين.

وانضم كاهيل إلى فريق ميلوول في بطولة الدرجة الأولى في إنجلترا لفترة قصيرة في يناير الماضي بعد أن ترك ملبورن سيتي، وذلك في سعيه لخوض عدد أكبر من المباريات قبل كأس العالم، قبل أن يلتحق في الأول من الشهر الحالي بجامسهودبور الهندي. وستكون المباراة الودية ضد لبنان ضمن استعدادات أستراليا للدفاع عن لقبها بطلة لكأس آسيا التي تقام نهائياتها في الإمارات بين 5 يناير والأول من فبراير.

مصدر الخبر : «كاهيل» يخوض لقاءه الدولي الأخير مع استراليا أمام لبنان : الوطن