الرئيسية / الاخبار الرياضية / حوار| سارة سمير: أنتظر الدعم المناسب للفوز بـ «ذهبية» أولمبياد 2020

حوار| سارة سمير: أنتظر الدعم المناسب للفوز بـ «ذهبية» أولمبياد 2020

في حوار| سارة سمير: أنتظر الدعم المناسب للفوز بـ «ذهبية» أولمبياد 2020، تناقل يومنا هذا خبر حوار| سارة سمير: أنتظر الدعم المناسب للفوز بـ «ذهبية» أولمبياد 2020.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا حوار| سارة سمير: أنتظر الدعم المناسب للفوز بـ «ذهبية» أولمبياد 2020، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن.
وتحدث موضوع حوار| سارة سمير: أنتظر الدعم المناسب للفوز بـ «ذهبية» أولمبياد 2020، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

نقلا عن العدد الورقي..

قدّمت الربّاعة المصرية سارة سمير أداء مميزاً فى بطولة العالم لرفع الأثقال التى استضافتها تركمانستان، فى منافسات وزن 71 كجم للسيدات، حيث جمعت ميداليتين فضيتين وبرونزية واحدة، بعدما واجهت منافسة شرسة أمام الصينية وانجلى زهانج.

وتمكنت «سارة» من تحقيق الميدالية الفضية بعد حسمها المركز الثانى فى مجموع رفعتى الخطف والكلين «النتر» محققة مجموعاً قدره 252 كجم، وفور الوصول إلى مطار القاهرة، ارتمت الربّاعة المصرية فى أحضان والدتها، التى كانت على رأس مُستقبلى البطلة المصرية في المطار وحرصت «الوطن» على محاورة سارة سمير حول كواليس البطولة، والمنافسات التى خاضتها، وطموحاتها خلال الفترة المقبلة.

دمج وزنين قبل البطولة أربك حساباتى بشدة.. أستعد من الآن لبطولة العالم المقبلة ووزارة الرياضة واتحاد رفع الأثقال لم يقصرا فى تقديم ما يلزمنا قبل الحدث الكبير

ما تقييمك للنتائج التى حققتها ببطولة العالم؟

– الحمد لله على تحقيق فضيتين وبرونزية وأعتبرها بداية جيدة للغاية بالنسبة لى فى بطولات العالم للكبار، المنافسة لم تكن سهلة، توقعت من قبل البطولة أن السباق على الميداليات سيكون قوياً، كل البطلات من كافة الدولة يشاركن فى الحدث لذلك عن نفسى راضية تماماً عما قدمته فى بطولة العالم لرفع الأثقال بالفوز بميداليتين فضية وبرونزية.

ما هدفك فى بطولة العالم فى العام المقبل؟

– لدىّ طموحات كبيرة على مستوى اللعبة، لكن أقف عند ما تحقق، وسأعمل على تحسين أرقامى قبل بطولة العام المقبل، حلمى الأكبر بالقطع تحقيق الميدالية الذهبية فى بطولة العالم العام المقبل، بدلاً من الفضية التى حققتها العام الحالى، وحال حسم ذهبية بطولة العالم سأقترب بقوة من تحقيق ذهبية أولمبياد طوكيو 2020.

من أصعب لاعبة كانت أمامك فى بطولة العالم بتركمانستان؟

– المنافسة فى بطولة العالم كانت ضد اللاعبة الصينية «وانجلى» بشكل أساسى، وتفوقت بفارق كبير عن باقى اللاعبات وجمعت 3 ذهبيات، وفشلى فى إحدى محاولات الخطف تسبب فى خسارة الميدالية الفضية واكتفائى بتحقيق البرونزية فى تلك المنافسة.

هل استفدت من البطولة على المستوى الفنى؟

– استفادة كبيرة قطعاً، المستوى مرتفع جداً، والأرقام تشهد قفزة كبرى، كل لاعبة تقدم أفضل ما عندها، والمنافسة مع الكبار والاحتكاك بهم فى بطولات كبرى فى حجم بطولة العالم يزيدنى خبرة وثقة بالنفس فى البطولات المقبلة.

ما أبرز الصعوبات التى تواجهك فى تلك المنافسات؟

– الأمور أصبحت أكثر صعوبة فى «الميزان» الذى أنافس فيه، بسبب دمج وزنين فاضطررت لخوض منافسات أصعب خلال البطولة، فقد تم دمج وزنى 69 و75 كجم ليصبحا وزناً واحداً، والآن أواجه لاعبات وزنهن أكبر منى وبالتالى يرفعن أوزاناً أثقل وهو ما يصعّب المنافسة، وسيتكرر الأمر فى بطولة العالم العام المقبل.

كيف ستواجهين الأمر قبل بطولة العالم المقبلة؟

– سأستعد بشكل قوى للغاية من اللحظة الحالية، وقبل بطولة العالم بعام كامل، حتى أحقق ما أصبو إليه فيها وهو تحقيق الميدالية الذهبية مع علمى بصعوبة الأمر، لكنى سأتدرب بشكل جيد حتى أنال ما أريده.

ما المطلوب خلال الفترة المقبلة لتحقيق ما تريدين؟

– نتمنى مزيداً من الدعم من وزارة الرياضة واتحاد رفع الأثقال، وللأمانة لم يقصر أى منهما فى الفترة الماضية، لكننا نريد استمرار الدعم بكافة أشكاله حتى نحافظ على ما حققناه من إنجازات والسعى نحو تحقيق المزيد من الميداليات لمصر فى البطولات الكبرى، وعن نفسى حال تلقى الدعم المناسب للدخول فى منافسة مع الكبار، أعد الشعب المصرى بتحقيق ميدالية أولمبية، وأتمنى وأدعو الله أن تكون ذهبية، وسأبذل قصارى جهدى حتى أحقق حلمى وأرفع علم جمهورية مصر فى طوكيو 2020.

رسالتك الأخيرة؟

– أود أن أوجه الشكر لكل الشعب المصرى، ولكل من دعا لى وتمنى التوفيق، والوضع حالياً أفضل بشكل كبير بعدما أصبح المصريون يتابعون لعبة رفع الأثقال وأبطال اللعبة الذين يرفعون راية بلدهم عالية فى المحافل العالمية.قدّمت الربّاعة المصرية سارة سمير أداء مميزاً فى بطولة العالم لرفع الأثقال التى استضافتها تركمانستان، فى منافسات وزن 71 كجم للسيدات، حيث جمعت ميداليتين فضيتين وبرونزية واحدة، بعدما واجهت منافسة شرسة أمام الصينية وانجلى زهانج. وتمكنت «سارة» من تحقيق الميدالية الفضية بعد حسمها المركز الثانى فى مجموع رفعتى الخطف والكلين «النتر» محققة مجموعاً قدره 252 كجم، وفور الوصول إلى مطار القاهرة، ارتمت الربّاعة المصرية فى أحضان والدتها التى كانت على رأس مُستقبلى البطلة المصرية بالمطار، وحرصت «الوطن» على محاورة سارة سمير حول كواليس البطولة، والمنافسات التى خاضتها، وطموحاتها خلال الفترة المقبلة.

 

مصدر الخبر : حوار| سارة سمير: أنتظر الدعم المناسب للفوز بـ «ذهبية» أولمبياد 2020 : الوطن