الرئيسية / الاخبار الرياضية / خبير لوائح عن إيقاف حكم مباراة الترجي وأول أغسطس: الأهلي يبحث عن سراب

خبير لوائح عن إيقاف حكم مباراة الترجي وأول أغسطس: الأهلي يبحث عن سراب

في خبير لوائح عن إيقاف حكم مباراة الترجي وأول أغسطس: الأهلي يبحث عن سراب، تناقل يومنا هذا خبر خبير لوائح عن إيقاف حكم مباراة الترجي وأول أغسطس: الأهلي يبحث عن سراب.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا خبير لوائح عن إيقاف حكم مباراة الترجي وأول أغسطس: الأهلي يبحث عن سراب، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن.
وتحدث موضوع خبير لوائح عن إيقاف حكم مباراة الترجي وأول أغسطس: الأهلي يبحث عن سراب، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

علق محمد بيومي خبير اللوائح الدولية على قرار لجنة الإنضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على إيقاف الحكم الزامبي جاني سيكازوري، الذي أدار مباراة الترجي أمام أول أغسطس الأنجولي، مؤكد أن الأهلي لن يستفيد بأي شئ عقب ذلك القرار والبحث فيه نهايته سراب.

واخبر بيومي خلال تصريحات لـ”الوطن سبورت”: ” قرارات الحكام في المباريات نهائية ولا يجوز الطعن عليها حتى لو كانت قرارت ظالمة والشكوى بشأنها لا يمكن أن يتسبب في إعادة المباريات وإنما يتسبب في عقوبات ضد الحكم وتكون غير معلنة من جانب لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي ولكن لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي هي من تعلن عقوبات الحكام في حالة الفساد دون تغيير نتيجة المباراة”.

كما أضاف: ” إذا كان الأهلي يستطيع الاستفادة من قرار الاتحاد الأفريقي بشأن الحكم الزامبي فالترجي التونسي يكون له حق شكوى الحكم الجزائري مهدي عبيد، الذي أحتسب ركلتين جزاء بشكل غير صحيح للأهلي أمام الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا”.

وأوضح: ” إذا فتح الاتحاد الأفريقي الباب أمام تعديل نتائج المباريات بسبب أخطاء الأحكام سيتم إعادة مئات المباريات وهو أمر لم ولن يحدث ويتم عقاب الحكام واستبعادهم دون الإعلان من لجنة الحكام والإعلان يكون من جانب لجنة الانضباط في وقائع الفساد”.

وأعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، «كاف»، عن ايقاف الحكم الزامبي جاني سيكازوري، الذي أدار مباراة الترجي أمام أول أغسطس الأنجولي، في مباراة العودة من قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأوضحت اللجنة في تقريرها، أن الحكم تحيز لصالح الفريق التونسي، ووجود شبهات في تقديم رشوة، وتسبب في فوزهم بالمباراة، والصعود إلى المباراة النهائية.

وأكدت اللجنة، أن استندت إلى مواد 82 و136 و152 قبل ايقاف الحكم الزامبي، حتى يحضر إلى التحقيق وسماع أقوله.

وكان الحكم قد أدار مباراة الترجي، أمام أول أغسطس، والتي أنتهت بفوز الترجي بأربعة أهداف مقابل هدفين، وشهدت المباراة جدلا تحكيميا كبيرا.

مصدر الخبر : خبير لوائح عن إيقاف حكم مباراة الترجي وأول أغسطس: الأهلي يبحث عن سراب : الوطن