أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” خلال اجتماعه الأخير في الدار البيضاء برئاسة أحمد أحمد عدة قرارات أهمها تلك التي تتعلق بنظام البطولة الأكبر للأندية في القارة السمراء.

الاتحاد الإفريقي اعتمد بشكل رسمي نظاماً جديداً للمسابقة يبدأ من العام الجاري حيث ستكون هناك قرعة قبل مباريات دور الثمانية لتحديد الفرق التي ستتقابل في ربع النهائي على نفس طريقة دوري أبطال أوروبا.

وكان الاتحاد الإفريقي قد أجرى تعديلاً في النسخة الماضية بإقامة دور المجموعات بداية من دور الستة عشر بعد أن كان يُقام في السابق في دور الثمانية، ليقوم هذا العام بتعديل حديث وهو إدخال القرعة في مرحلة ربع النهائي.

كما أعلن “كاف” أحد أهم القرارات التي تنتظرها الأندية المصرية وخاصة الأهلي والزمالك بإقامة المسابقة بعد القادمة في شهر ديسمبر 2018 وانتهائها في شهر مايو 2019، على أن تقام البطولة بعد ذلك بين شهور سبتمبر ومايو.

الجدول الزمني الجديد المُشابه أيضاً لدوري أبطال أوروبا سيصب في مصلحة الأندية المصرية التي لن تشعر باضطرابات القائمة الإفريقية مرة أخرى نظراً لأن المسابقة ستبدأ وتنتهي في نفس الجدول الزمني للدوري المحلي.

يذكر أن بطولة دوري أبطال إفريقيا 2018 سيشارك فيها من جمهورية مصر النادي الأهلي بصفته حامل لقب الدوري، ونادي جمهورية مصر للمقاصة وصيف المسابقة في الموسم الماضي وكلاهما سيخوض البطولة في العام الحالي بنظامها الجديد في ربع النهائي حال استمرارهم حتى هذه المرحلة.