أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرياضية / الأهلي يهيمن على النهائيات الأفريقية بـ «نكهة عربية» قبل النهائي الـ 13 أمام الترجي

الأهلي يهيمن على النهائيات الأفريقية بـ «نكهة عربية» قبل النهائي الـ 13 أمام الترجي

في الأهلي يهيمن على النهائيات الأفريقية بـ «نكهة عربية» قبل النهائي الـ 13 أمام الترجي، تناقل يومنا هذا خبر الأهلي يهيمن على النهائيات الأفريقية بـ «نكهة عربية» قبل النهائي الـ 13 أمام الترجي.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الأهلي يهيمن على النهائيات الأفريقية بـ «نكهة عربية» قبل النهائي الـ 13 أمام الترجي، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن.
وتحدث موضوع الأهلي يهيمن على النهائيات الأفريقية بـ «نكهة عربية» قبل النهائي الـ 13 أمام الترجي، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

يواجه الأهلي المصري نظيره الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، ويشارك طرفان عربيان في النهائي للمرة 13 في تاريخ أقوى بطولة للأندية في القارة السمراء.

ويرصد “الوطن سبورت” تاريخ الـ12 نهائي ذو النكهة العربية الخالصة، حيث ظهر الأهلي بمفرده في 6 نهائيات منها وحسم 4 القاب.

1- 1987

أول نهائي في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري كان عام 1987، بين الأهلي المصري والهلال السوداني، وحسم المارد الأحمر لقب البطولة والذي كان الثاني في تاريخه، بعد تحقيق الانتصار في مجموع اللقاءين بنتيجة 2-0.

 

 

2- 1989

جمع نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري في نسخة 1989، فريقا الرجاء البيضاوي المغربي ومولودية وهران الجزائري، نجح الفريق المغربي في تحقيق لقب البطولة.

 

 

3- 1992

ظهر الهلال السوداني للمرة الثانية في نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري، وهذه المرة أمام الوداد المغربي، لكن نجح الفريق المغربي في تحقيق اللقب ليخسر الهلال ثاني نهائي أمام منافس عربي.

 

 

4- 1994

شهد هذا العام ظهور الزمالك لأول مرة في نهائي عربي خالص، وواجه الترجي التونسي في نهائي البطولة الأفريقية للأندية الأبطال، وحقق الفريق التونسي الانتصار في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-1.

 

 

5- 1999

كرر الترجي التونسي ظهوره في دوري أبطال أفريقيا بمسماه الجديد، وجمعه أول نهائي عربي في الشكل الجديد لدوري أبطال أفريقيا، وواجه الرجاء البيضاوي المغربي، وخسر الفريق التونسي اللقب لصالح نظيره المغربي الذي حسمه بركلات الترجيح، ليواصل الرجاء تفوقه عندما يكون النهائي عربيا.

 

 

6- 2002

عاد الزمالك المصري للظهور في النهائيات العربية، وواجه الرجاء البيضاوي المغربي، ونجح الفارس الأبيض في إنهاء هيمنة الفريق المغربي على النهائيات العربية، وحقق اللقب بعد التعادل سلبيا في المغرب والفوز في استاد القاهرة بهدف نظيف سجله تامر عبد الحميد.

 

 

7- 2005

بدأت الفترة الذهبية للنادي الأهلي بمواجهة النجم الساحلي التونسي، في نهائي عربي سابع بدوري الأبطال، وانتهت مباراة الذهاب سلبية، وحقق الاهلي الانتصار في الإياب بثلاثية دون رد سجلها محمد أبو تريكة وأسامة حسني ومحمد بركات.

 

 

8- 2006

واصل الأهلي هيمنته الأفريقية بنكهة عربية، بعدما حقق لقب دوري الأبطال وهذه المرة بطريقة درامية على حساب الصفاقسي التونسي، الذي فرض التعادل بالقاهرة 1-1، ولكن انتفض المارد الأحمر وحقق الفوز في ملعب رادس بهدف قاتل سجله محمد أبو تريكة.

 

 

9- 2007

واصل الأهلي ظهوره في نهائي دوري الأبطال، واصطدم مرة أخرى بالنجم الساحلي التونسي، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في سيناريو مشابه لما حدث قبل عامين، لكن ثأر النجم التونسي في الإياب وفاز على الأهلي بالقاهرة بثلاثة اهداف مقابل هدف، ويحقق النجم اللقب على حساب المارد الأحمر.

 

 

10- 2011

ظهر الترجي التونسي في نهائي عربي خالص للمرة الثالثة في تاريخه، ليواجه الوداد المغربي الذي يخوض النهائي العربي للمرة الثانية، وتمكن الفريق التونسي من الفوز بهذا اللقب وهو أخر لقب يحققه الترجي في دوري الأبطال.

 

 

11- 2012

صعد الترجي التونسي للنهائي للعام الثاني تواليا والرابع ذو الصراع العربي العربي، وهذه المرة أمام الأهلي المصري، وانتهت مباراة الذهاب 1-1 في برج العرب، وحقق الأهلي الفوز في قلب رادس بهدفين مقابل هدف وسجل هدفي الفريق المصري محمد ناجي “جدو” ووليد سليمان.

 

 

12- 2017

أخر نهائي عربي عربي، كان الأهلي طرفه للمرة السادسة في تاريخه، وكان أمام الوداد المغربي، وانتهى الذهاب 1-1 في برج العرب، وتمكن الفريق المغربي من حسم اللقب بالفوز 1-0 إيابا ليحقق لقبه الثاني أمام فريق عربي، ويخسر الأهلي النهائي العربي للمرة الثانية في تاريخه بدوري أبطال أفريقيا.

 

 

ويستضيف الأهلي المصري نظيره الترجي التونسي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة المقبل 2 نوفمبر، وسيكون الإياب في ملعب رادس يوم 9 من الشهر ذاته، وهو النهائي العربي رقم 13، ويحمل رقم 7 للنادي الأهلي، و5 للترجي التونسي في النهائيات ذات الطابع العربي الخالص.

مصدر الخبر : الأهلي يهيمن على النهائيات الأفريقية بـ «نكهة عربية» قبل النهائي الـ 13 أمام الترجي : الوطن