حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفوز الأول له في مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم، بعدما فاز على ضيفه الاتحاد السكندري، بهدفين دون رد، في الجولة الخامسة.

الأهلي بدأ بتشكيل مكون من، شريف إكرامي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي حسين السيد وسعد سمير ورامي ربيعه ومحمد هاني، وفي الوسط الثنائي حسام عاشور وعمرو السولية، أمامهما الثلاثي صالح جمعة وأحمد حمودي وجونيور أجاي، خلف المهاجم الوحيد وليد أزارو.

ضغط الأهلي منذ البداية على أمل تسجيل هدف مبكر، وحصل على ركلة حرة من خارج حدود منقطة الجزاء، سددها صالح جمعة أعلى القائمة بمسافة قصيرة، وبعدها اخترق الأحمر من الجهة اليسرى التي يشغلها حسين السين، وأرسل عرضية أرضية، شتتها دفاع سيد البلد بصعوبة.

ولاحت فرصة خطيرة للنادي الأهلي في الدقيقة 22، بعدما انفرد وليد أزارو بالهاني سليمان حارس الاتحاد السكندري، ولكن من جانب الملعب، واضطر إلى لعب الكرة عرضية لأحمد حمودي، ولكنها كانت بعيدة عن قدميه لتمر إلى لاعبي الاتحاد المرتدين بسرعة.

بدأ الأهلي الشوط الثاني، بنفس ضغط الشوط الأول، من أجل تعزيز الهدف بأخر، وظهرت الخطورة في الدقيقة 54، بعدما سدد أحمد حمودي كرة برأسه ارتطمت في القائم، وارتدت إلى جونيور أجاي، ولكنه أهدرها بغرابة شديدة. وفي الدقيقة 55، أجرى حسام البدري المدير الفني للفريق التغيير الأول، بخروج أحمد حمودي، ونزول وليد سليمان، من أجل تنشيط الشق الهجومي، مستغلا قوة ونشاط وليد.

وفي الدقيقة 64، أجرى المدير الفني التغيير الثاني، بخروج صالح جمعة ونزول مؤمن زكريا، حيث وليد سليمان في العمق بدلا من صالح، وتم توظيف مؤمن في الجانب الأيمن، وجونيور أجاي في الجانب الأيسر. وفي الدقيقة80 ، نجح حسين السيد ظهير أيسر الأهلي، في تعزيز تقدم فريقه بهدف ثان، بعدما توغل إلى عمق الملعب على حدود منطقة الجزاء قادما من الجبهة اليسرى، وسدد الكرة بيمناه على يمين الهاني سليمان الذي فشل في التعامل معها.

بعد الهدف قرر البدري، تأمين المباراة، وأشرك لاعب الوسط أكرم توفيق، على حساب المهاجم وليد أزارو في الدقيقة 83، ليلعب بالثلاثي أكرم وعاشور والسولية في الوسط، حتى تحقق هدفه وانتهت المباراة بفوز الأحمر بهدفين دون رد.

وتعرض هشام شحاتة لاعب الاتحاد للطرد في الدقيقة 95.

بهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى أربع نقاط من مباراتين، ليصعد إلى المركز الثالث عشر، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 6 نقاط، ويظل في المركز التاسع.