التخطي إلى المحتوى

 

نقل تلفزيون ـCNN عن تعرض طائرة إمريكية لإطلاق صاروخ أرض جو أنطلق من زورق إيرني في البحر 

 

كما ذكر أن طائرة أمريكية بدون طيار “درون” رصدت اقتراب زوارق إيرانية من ناقلتي النفط اللتين تعرضتا لهجوم في خليج عُمان، قبل وقوع الهجوم.

وبحسب تلفزيون CCN لما نسبه لمصدر أن إيران استهدفت الطائرة الأمريكية دون طيار من طراز “MQ-9 ريبر”، وأطلقت صاروخ أرض جو لكنها لم يصب الطائرة الأمريكية، وسقط الصاروخ في الماء.

 

وتابع المصدر بالقول إنه في الأيام السابقة للهجوم على ناقلتي النفط، تم إسقاط طائرة ريبر أمريكية بدون طيار في البحر الأحمر من قبل ما يعتقد أنه صاروخ إيراني أطلقه الحوثيون.

 

وكانت البحرية الأمريكية نشرت مقطع فيديو تحدثت إنه “يُظهر قاربا إيرانيا يقترب من إحدى الناقلتين بعد الهجوم لإزالة لغما لاصقا، لم ينفجر، من هيكلها”. واتهمت الولايات المتحدة إيران بتنفيذ الهجوم على الناقلتين في خليج عُمان، وهو ما نفته طهران.

 

وتحدث الرئيس الأمريكي، الجمعة، في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز”، إن الهجوم “نفذته إيران، وأنتم تعلمون أنهم فعلوا ذلك لأنكم شاهدتم القارب”، مضيفا: “لقد انكشف الأمر، كان ذلك قاربهم، كانوا هم، ولم يرغبوا في أن يتركوا دليلا خلفهم. أعتقد أنهم لم يعلموا أن لدينا أشياء يمكنها كشف ما يحدث في الظلام”.

عزيزي القارئ.. لقد قرأت خبر إعلان إمريكي عن تعرض طائرة إمريكية لصاروخ أرض جو أنطلق من زورق إيراني  في موقع أباره برس ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك زيارة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الغد