بعد ساعات على محاولة اغتيال محافظي عدن ولحج:اغتيال عضو محلي صيرة وقيادي بالحراك الجنوبي على يد مسلحين في عدن

اغتال مسلحون مجهولون قبل منتصف ليل أمس ( الثلاثاء ) مسؤلا محليا، وأعقبه اغتيال قيادا بالحراك الجنوبي في محافظة عدن( جنوب البلاد ).

وقالت مصادر محلية لـ” التغيير “أن مسلحين مجهولين اغتالوا عضو المجلس المحلي بمديرية صيرة محمود السعدي وقاموا بنهب سيارته في مديرة الشيخ عثمان.

كما ذكرت المصادر أن مسلحين اغتالوا – أيضا – القيادي في الحراك الجنوبي محمد صالح الذحل قبل حلول منتصف الليل جوار مستشفى الصداقة بمديرية المنصورة بعدن .

من جانبها السلطة المحلية في مدينة عدن أدانت واستنكرت بشدة ما وصفتها بالأعمال الإجرامية التي تستهدف مدينة عدن وخيرة رجالها ، وفي تصريح خاص لـ ” التغيير” قال مدير مديرية صيرة خالد سيدو إنه ” في الوقت الذي ندين ونستنكر فيه كل تلك الأعمال الإجرامية التي تستهدف فيه عدن ، فإننا نعزي أنفسنا باستشهاد اثنين من خيرة من أنجبت مدينتنا كريتر، ألا وهو الشيخ الجيلاني والشخصية الاجتماعية البارزة محمود السعدي. .. “.

وكانت عناصر مسلحة قد قامت باغتيال الشيخ علي عثمان الجيلاني أثناء خروجه من الصلاة في مسجد الجيلاني ، الذي هو إمامه يوم أمس في منطقة كريتر.

يأتي ذلك بعد نجاة محافظ عدن العميد عيدروس الزبيدي ومعه محافظ لحج الدكتور ناصر الخبجي ومدير امن عدن العميد شلال على شايع هادي ، من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة قرب مدينة إنماء السكنية.

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن اضطرابات أمنية وعمليات تفجير تطال مسؤولين أمنيين وعسكريين.

وتتهم السلطات في عدن المخلوع علي عبد الله صالح بالتورط في هذه الحوادث الأمنية عبر خلاياه النائمة , وعبر تنظيمات إرهابية كالقاعدة ، حيث تقول السلطات إن المخلوع يحرك هذه الخلايا وهذه التنظيمات في عدن لإفشال مشروع استعادة الدولة عبر تأسيسها في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات المحررة.