التخطي إلى المحتوى
مؤسس فيسبوك  يوجه رساله الى ابنته تعرف على مضمونها

في رسالة لابنته على صفحته في الفيس بوك تعهد الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكمبرج وزوجته  بالتنازل عن 99 % من ثروتهما في أسهم فيسبوك، التي تبلغ قيمتها حاليا نحو 45 مليار دولار لصالح مؤسسة خيرية جديدة، ونشر زوكمبرج صورة عائلية مع زوجته  تشان وابنتهما ماكس التي ولدت في الأسبوع الماضي مع منشور بعنوان (رسالة لابنتنا)

ووضحا في الرساله “إنهما يعتزمان التبرع بنسبة 99 في المئة من أسهمهما في فيسبوك خلال حياتهما من أجل تحسين المبادرة التي تشكلت كشركة بمسؤولية محدودة يديرها الاثنان، وستبدأ بالتركيز على التعليم الشخصي وعلاج الأمراض والاتصال بالإنترنت وبناء المجتمع.

وتطرق الزوجان  إلى قضايا تتعلق بالصحة والتعليم وإمكانية الوصول إلى الإنترنت والتعليم قبل أن تعلن تشان زوكربيرج مبادرة تهدف إلى تحسين الإمكانيات البشرية وتعزيز المساواة.

وأكد “زوكربيرج”، أنه أخذ القرار بمشاركه زوجته، لتعزيز قيم المساواة بين الأطفال مستقبلا، ومن أجل حياة أفضل لأبنته “ماكس”، موضحا أنه يرغب في أن تولد ابنته وتعيش في مجتمع إيجابي وصحي خالِ من المرض والفقر والظلم.

وإيمانا منه بأهمية العائلة وضروة تخصيص وقت لها أعلن زوكمبرج انه سيأخذ إجازة لمدة شهرين ليتسنى له بقاء أطول فترة ممكنه مع عائلته.

وتضاهي هذه الخطوة  خطوات  مليارديرات آخرين أمثال وارن بافيت وبيل وميليندا جيتس الذين أنشأوا مؤسسات خيرية وتعهدوا بالتبرع بثرواتهم للأعمال الخيرية.

التعليقات