أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / اخر اخبار اليمن اليوم .. «صالح» يتهم الوفد الحكومي بعرقلة مشاورات الكويت ويقول الشرعية لـ«بحاح»

اخر اخبار اليمن اليوم .. «صالح» يتهم الوفد الحكومي بعرقلة مشاورات الكويت ويقول الشرعية لـ«بحاح»

قال الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح اليوم السبت، إن مشاورات الكويت «مضيعة للوقت»، واتهم الوفد الحكومي الذي يقوده وزير الخارجية عبدالملك المخلافي بعرقلتها.

وطالب صالح في كلمة وجهها لأنصاره، الأمم المتحدة بفرض عقوبات، على كل من يسعى لإفشال مشاورات الكويت، ويعرقل إحلال السلام في بمبررات وحُجج واهية وغير منطقية، ومن يجعلوا من القرار الأممي 2216، مظلة أو ذريعة للمماطلة والتسويف في المشاورات لأن حُجتهم في ذلك ضعيفة. مشيراً إلى الوفد الحكومي.

وأعلن إن القرار الأممي الذي فرض عليه وزعيم جماعة الحوثيين عقوبات دولية، فقد شرعيته بشن الحرب على اليمن، وإن الشرعية لليمنيين.

وأضاف “إذا كانت هناك أي شرعية، فهي للحكومة التي يرأسها خالد بحاح، بموجب تشكيلها الأول والتي نالت ثقة ممثلي الشعب في مجلس النواب”.

وذكر صالح، أن الرئيس”هادي حكم البلاد متحالفا مع جميع القوى السياسية بما فيهم الحوثيون، الذين اختلف معهم أخيراً وقدّم استقالته ورحل إلى عدن وترك لهم العاصمة والدولة”، لافتا إنهم أصبحوا” السلطة الفعلية” بعد مغادرته صنعاء.

اضغط هنا للدخول لصفحة آخر اخبار اليمن

>>>
أكمل قراءة الخبر من المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *