تعز: كاتيوشا الحوثي تدك الأحياء الشرقية للمدينة والمقاومة تتصدى لمحاولة التفاف من جهة المسراخ

تتعرض الأحياء السكنية في مدينة تعز لقصف متواصل منذ عصر اليوم من قبل ميليشيات الحوثي وصالح التي تقصف بصواريخ كاتيوشا وقذائف الهاوزر من جبل أومان بالحوبان ومن تبة سوفتيل شرق المدينة ومن جامعة تعز غربا حيث استهدف القصف أحياء الاجينات والضربة وسوق الصميل والكشار.

من جهتها استهدفت المقاومة الشعبية تجمعا لمليشيا الحوثي والمخلوع في منطقة حصب البرح باتجاه العريش غرب تعز أسفر عن مقتل 5 وجرح 13 آخرين من الميليشيات.

ومنطقة ذباب دارت اشتباكات عنيفة بين رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودين بقوات التحالف في اللواء 17 إثر هجوم للمليشيا على المنطقة في محاولة للتمركز فيها من جديد.

وتحاول ميليشات الحوثي وصالح الالتفاف على المقاومة الشعبية من الجهة الجنوبية الشرقية حيث اندلعت يوم أمس مواجهات بين المقاومة والحوثين في منطقة (الخلل الاقروض) باتجاه دمنة خدير.

ويحاول رجال المقاومة إيقاف الزحف الحوثي على طريق الاقروض ومنعهم من التمركز في الجبال الاستراتيجة المطلة على صبر وسامع.

وحشد الحوثيون مقاتلين معززين باطقم ومعدات عسكرية الى المنطقة بقصد السيطرة على الطريق الذي يبدأ من دمنة خدير وينتهي في المسراخ ونجد قسيم وله تفرعات الى قمة جبل صبر والى المدينة وكذا الزحف نحو مركز مديرية المسراخ والسيطرة على منافذ طريق سامع بدءا من منطقة الكدرة الى مفرق الصرام ومن ثم السيطرة على الجبال المطلة على طريق سامع السلف وشريع وصبر الاقروض قطع طريق الإمدادات على المقاومة.

من جهة أخرى شيع اليوم جثمان الشيخ محمد حسين طاهر عضو مجلس النواب السابق والقيادي في المقاومة الشعبية بتعز الى مثواه الأخير ودفن في مقبرة الشهداء.