الرئيسية / الأخبار / ماذا تعرف عن لاعبي كرة القدم (أندري شيفتشينكو)؟
ماذا تعرف عن لاعبي كرة القدم (أندري شيفتشينكو)؟

ماذا تعرف عن لاعبي كرة القدم (أندري شيفتشينكو)؟

يعد أندري شيفتشينكو لاعب ميلان وتشيلسي السابق أحد أبرز المهاجمين في كرة القدم على مدار تاريخها، لما عرف به من مهارة كبيرة وقوة وتميز في تسجيل الأهداف.

وُلد شيفتشينكو يوم 29 سبتمبر عام 1976 في بلدة «دفوركوفشينا» بالعاصمة الأوكرانية «كييف»، ومسيرته مع كرة القدم فى صفوف أكبر أندية بلاده دينامو كييف.

قاد شيفتشينكو فريقه دينامو كييف فى عام 1999 للوصول لنصف نهائى دوري أبطال أوروبا ، على حساب ريال مدريد، عندما سجل 3 أهداف ذهابا وإيابا.

توج شيفتشينكو حينها هدافاً لبطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 8 أهداف.

انضم نجم أوكرانيا الأول إلى ميلان الإيطالى بعد تألقه اللافت مقابل 19 مليون جنيه إسترلينى، وهناك انفجرت موهبته، وتوّج هدافاً للكالتشيو فى أول موسم له، برصيد 24 هدفاً فى 32 مباراة.

عام 2003 حقق شيفتشينكو إنجازاً كبيراً بعدما بات أول لاعب أوكراني يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وسجل في تلك المباراة الهدف التاريخي ضد يوفنتوس.

حصل شيفتشينكو على جائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2004, كان شيفتشينكو أفضل لاعب مهاجم في ذلك الوقت مع وجود أسماء كبيرة مثل: الإيطاليان فيليبو إنزاغي وأليساندرو ديل بييرو والبرتغالي كريستيانو رونالدو وهو ثاني أفضل هداف في تاريخ الميلان كما منحه الرئيس الأوكراني ليونيد كوتشما في نفس العام لقب بطل أوكرانيا ويعتبر شيفتشينكو أسطورة أوكرانيا دون منازع وأحد أهم مهاجمي كرة القدم بتاريخها وقد اختير شيفتشينكو مع نظيره البرتغالي كريستيانو رونالدو أهم مهاجمين في العقدين الأخيرين.

عزيزي القارئ.. لقد قرأت خبر ماذا تعرف عن لاعبي كرة القدم (أندري شيفتشينكو)؟ في موقع أباره برس ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك زيارة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الغد