التخطي إلى المحتوى
اخبار اليمن الان – برلماني كويتي يكشف عن المناطق التي تجبر الانقلابيين على الخضوع للرئيس هادي إذا تم تحريرها
*يمن برس – خاص
كشف برلماني كويتي، عن تغيير قوات الشرعية اليمنية، استراتجياتها القتالية، مؤخراً، مؤكداً أن عمليات الجيش الوطني في الساحل الغربي ستجبر الانقلابيين على الخضوع للشرعية والقرارات الأممية.
وقال عضو مجلس الأمة السابق (البرلمان الكويتي) ناصر الدويلة،  إن تحرير «تهامة» من ميدي إلى المخاء سيحدث تحول استراتيجي وسيجبر الحوثيين على ما يكره.
وأوضح البرلماني الكويتي، في تغريدات نشرها على حسابه بـ«تويتر» ان «قوات الشرعية اليمنية غيرت من أستراتيجيتها في القتال فحققت نتائج سريعه و بدأت وتيرة التحول الاستراتيجي تؤثر في العمليات وهذا ما دعوت له سابقا».
وأضاف: «منذ بداية الحرب في اليمن دعوت إلى تحرير تهامة أولا من ميدي إلى المخا وهو الساحل الذي يعتبر رئة الحوثي وصالح حيث يتم تهريب كل احتياجاته منها».
وأشار الدويلة  إلى أن  تهامة أولا ويساندها فتح الطريق من الوديعة إلى العبر إلى مأرب والحزم ومحور ثانوي عبر البقع باتجاه كتاف هذه المناورة ستجبر الحوثي على ما يكره.
وكانت القوات الحكومية بدأت السبت،  معركة تحرير المناطق الغربية لمحافظة تعز والساحل الغربي لليمن، بإشراف مباشر من  الرئيس عبدربه منصور هادي،  ونائبه علي محسن الأحمر،  وبإسناد من قوات التحالف العربي وقيادة المنطقة العسكرية  الرابعة.
وتمكنت قوات الشرعية في اليومين الماضيين، من تحرير مديرية ذوباب بالكامل ولسيطرة على معسكر العمري الذي يبعد 25 كم عن مضيق باب المندب الاستراتيجي.
 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


>>>

أكمل قراءة الخبر من المصدر