التخطي إلى المحتوى

استطاعت قوات الحكومة “الشرعية” يوم أمس الجمعة ، من استعادة مناطق جديدة في محافظة شبوة ، وذلك بعد اكتمال سيطرتها على مدينة عاصمة محافظة شبوة “عتق” إثر اشتباكات اندلعت مع قوات تابعة للمجلس الانتقالي ، أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى. 

 

وانتشرت قوات الجيش الوطني فجراً في المدينة ، واستعادت السيطرة على نقطة الجلفوز في محيط عتق ، وأعلنت قوات الشرعية إحكام سيطرتها على معسكر ثماد التابع لما يسمى “قوات النخبة الشبوانية” شمال شرقي عتق عاصمة شبوة ، وأكدت أنها بهذه العملية تم تأمين خطوط الإمداد بين مدينة عتق ومنطقة بيحان المتاخمة لمحافظة مأرب. 

 

في غضون ذلك ، أمهل الجيش الوطني في محور عتق ، قوات النخبة الشبوانية 8 ساعات للاستسلام أو الانضمام إلى قواته والتخلي عن تبعيتها للمجلس الانتقالي ، وتحدث بیان المحور : إخواننا في النخبة الشبوانیة تحية لكم قادة وضباطاً وأفراداً ، ونحن على مشارف وأد هذه الفتنة اللعينة التي أشعلها من يسمون أنفسهم بقیادة الانتقالي ، فإننا ندعوكم للانصیاع لصوت الحكمة ولغة العقل والمنطق والانضمام لقواتنا الباسلة قوات الشرعیة.

 

كما أضاف : سنعطي الأمان لكل من یستجیب لهذه الدعوة وینضم للقوات الشرعیة لنحتفل معاً بالحفاظ ، كما أضاف البیان : إننا ندعوكم للانضمام لنا والتخلي عن دعاة الفتنة خلال الـ 8 ساعات القادمة وسنرتب وضعكم في ألوية الشرعیة التي هي ملك لكل أبناء شبوة.

 

وأعلن مدير أمن محافظة شبوة العميد عوض الدحبول ، سيطرة قوات الجيش والأمن على مدينة عتق ، وتحدث : إن قوات الجيش والأمن بسطت سيطرتها على مدينة عتق ، في حين نقل عن قائد اللواء 21 ميكا ، العميد جحدل حنش العولقي قوله : إن الأمور باتت تحت السيطرة في المدينة. 

 

وأسفرت الاشتباكات عن قتلى وجرحى من الطرفين ، وتدمير عدد من الآليات العسكرية ، وانسحاب قوات النخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالي من عدد من المواقع.

عزيزي القارئ.. لقد قرأت خبر قوات الشرعية تستعيد مناطق جديدة في شبوة في موقع أباره برس ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك زيارة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الغد