الرئيسية / الاخبار المصرية / باستثمارات مليار جنيه.. التموين تُعلن تفاصيل مشروعها الجديد بجنوب الوادي

باستثمارات مليار جنيه.. التموين تُعلن تفاصيل مشروعها الجديد بجنوب الوادي

في باستثمارات مليار جنيه.. التموين تُعلن تفاصيل مشروعها الجديد بجنوب الوادي، تناقل يومنا هذا خبر باستثمارات مليار جنيه.. التموين تُعلن تفاصيل مشروعها الجديد بجنوب الوادي.

نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا باستثمارات مليار جنيه.. التموين تُعلن تفاصيل مشروعها الجديد بجنوب الوادي، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع باستثمارات مليار جنيه.. التموين تُعلن تفاصيل مشروعها الجديد بجنوب الوادي، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتبت- عايدة رضوان:

طرح جهاز تنمية التجارة الداخلية، فرصة استثمارية بنظام حق الانتفاع في بمحافظة قنا على مساحة 15.5 نص فدان قابله للزيادة بنحو 10 أفدنة في العمق لإنشاء منطقة لوجستية متنوعة تضم (منافذ – متاجر- وأسواق – مخازن) باستثمارات تصل إلى مليار جنيه يتم تنفيذها خلال عدة سنوات.

وأشار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء الخميس، إلى أن المشروع يعد الأول في جنوب الوادي وسيعمل على توفير فرص عمل تتراوح من 30 إلى 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وسيخدم 5 ملايين مواطن من أبناء 5 محافظات.

من جانبه، تحدث محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان إن المحافظة شهدت خلال السنوات الماضية طفرة في المشروعات التنموية باستثمارات بلغت 18 مليار جنيه تضمنت مشروعات صرف صحي وكهرباء وبنية أساسية ومدارس.

كما أضاف أن المنطقة اللوجستية تقع على بعد 3 كيلومترات من محافظة قنا كما أنها تحتل موقع متميز بين محافظات البحر الأحمر وسوهاج والأقصر والوادي الجديد بالإضافة إلى قربها من مراكز محافظة قنا.

وتابع: “يوجد بالقرب منها محطة وطنية وأرض مخصصة لإنشاء جامعة عليها كذلك يلاصقها منطقة لإنشاء ستاد رياضي، فضلا عن قربها من مدينة قنا الجديد والتي تقام على مساحة 9 أفدنة، والتي قامت أحدى الشركات الكبرى الخاصة ببدء أعمال الإنشاءات بها بالإضافة إلى وجود مساحات زراعية متاخمة تصلح للزراعات التعاقدية”.

كما أضاف الهجان أنه جاري حاليا توصيل الكهرباء والماء بالمنطقة اللوجستية وسيتم في المرحلة المقبلة إدخال الصرف الصحي واستخدام الطرق الحديثة للمعالجة، لافتا إلى أن المشروع هو ثمرة التعاون بين القطاع الخاص والمحافظة والوزارة وسيتح توفير فرص عمل للشباب لأبناء المحافظة.

بدوره، تحدث الدكتور إبراهيم العشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه لأول مرة يتقدم للمشروع 4 شركات لها ملائمة مالية كبرى (السويدي- أوراسكوم- المتحدة-اللولو) ولها إسهامات كبيرة وكثيفة.

كما أضاف نسعى إلى تعظيم الفرص الاستثمارية فى صعيد دولة مصر حيث سيتم طرح فرص استثمارية جديدة فى 4 محافظات وهي الأقصر والمنيا وأسيوط والفيوم خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الجهاز لديه خريطة استثمارية تلبي كافة احتياجات المستثمرين.

مصدر الخبر : باستثمارات مليار جنيه.. التموين تُعلن تفاصيل مشروعها الجديد بجنوب الوادي : مصراوي<