الرئيسية / الاخبار المصرية / الوفد: دولة مصر فقدت قامة سياسية بوفاة "رفعت السعيد"

الوفد: دولة مصر فقدت قامة سياسية بوفاة "رفعت السعيد"

في الوفد: دولة مصر فقدت قامة سياسية بوفاة "رفعت السعيد"، تناقل يومنا هذا في دولة مصر الوفد: دولة مصر فقدت قامة سياسية بوفاة "رفعت السعيد".
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الوفد: دولة مصر فقدت قامة سياسية بوفاة "رفعت السعيد"، حيث نشر الخبر وتناقله على موقع اهل دولة مصر.
وفي تفاصيل موضوع الوفد: دولة مصر فقدت قامة سياسية بوفاة "رفعت السعيد"، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

نعى حزب الوفد برئاسة الدكتور سيد البدوي الدكتور رفعت السعيد زعيم حزب التجمع.

وتقدم الحزب على لسان الدكتور محمد فؤاد متحدثه الرسمي بخالص تعازية وتعازي أسرة حزب الوفد بأكمله في وفاة القامة السياسية الدكتور رفعت السعيد.

وأوضح “فؤاد”، في بيانه أن البلاد قد فقدت قيمة وقامة وقيادة سياسية محنكة وتاريخ مشرف من النضال الثوري والمعارضه الحقيقية البناءة، حيث يُعتبر السعيد من الأسماء البارزة في الحركة اليسارية المصرية منذ أربعينات القرن العشرين وحتى نهاية السبعينات.

كما أنه اعتقل في سبيل الرأي مرات عديدة، حيث إعتقل سنة 1978 بعد كتابته مقالًا مهاجمًا فيه النظام حيث عرف الراحل بمعارضته على مر الأنظمة المختلفة.

وأشار “فؤاد”، أن الفقيد كان من أشد المعارضين لجماعة الاخوان المسلمين والفكر المتشدد بشكل عام وله العديد من المؤلفات النقدية للحركات المتطرفة مثل “حسن البنا: متى؟.. كيف؟.. لماذا؟” و”ضد التأسلم”. وانتقد “السعيد” تيار الإخوان نتيجة لما اعتبره الراحل قيامها بخلط الدين بالسياسية.

وإختتم فؤاد بيانه مؤكدًا أن الدولة المصرية قد فقدت إحدي القامات السياسية المهيبة علي مر التاريخ المعاصر، ندعوا الله عز وجل أن يتغمده برحته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أسرته الكريمة وذويه وجميع مناصريه والشعب المصري بأسره الصبر والسلون.

مصدر الخبر : الوفد: دولة مصر فقدت قامة سياسية بوفاة "رفعت السعيد" : أهل دولة مصر