أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / الصحة تحذر من عقارين بالأسواق لوجود شوائب مجهولة -(مستند)

الصحة تحذر من عقارين بالأسواق لوجود شوائب مجهولة -(مستند)

في الصحة تحذر من عقارين بالأسواق لوجود شوائب مجهولة -(مستند)، تناقل يومنا هذا خبر الصحة تحذر من عقارين بالأسواق لوجود شوائب مجهولة -(مستند).

نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الصحة تحذر من عقارين بالأسواق لوجود شوائب مجهولة -(مستند)، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع الصحة تحذر من عقارين بالأسواق لوجود شوائب مجهولة -(مستند)، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب – أحمد جمعة:
قررت وزارة الصحة، سحب عقارين جديدين من الأدوية التي تحتوي على مادة “الفالسارتان” من الأسواق، مجددة تحذيراتها للمرضى من استخدام تلك الأدوية.

وأصدرت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، منشورا يومنا هذا الخميس -حصل مصراوي على نسخة منه، بسحب العقارين “cardovaldon 80 mg H.G.CAP، وcardovaldon 160 mg H.G.CAP”، من الأسواق؛ بناء على توصية من الوكالة الأوروبية للأدوية، والتي أفادت بوجود شوائب في مادة فالسارتان، والتي تم توريدها من إحدى الشركات الأجنبية.

وتستخدم أدوية “فالسارتان” لعلاج المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم للحد من المضاعفات مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية، كما يستخدم مع المرضى الذين لديهم قصور في القلب أو نوبة قلبية حديثة.

وطالبت إدارة الصيدلة في منشورها رقم 58 لسنة 2018، بسحب وتحريز ما يوجد في المنشآت الطبية الحكومية والصيدليات والسوق المحلية، مع تسليم مندوبي الإدارة بالمحافظات الكميات التي يتم تحريزها.

ويأتي القرار استنادًا لتقارير صادرة عن الوكالة الأوروبية للأدوية، بسبب تلوث المادة الفعالية “الفالسارتان” والموردة من إحدى الشركات الصينية، بشائب غير متوقع ولا يفترض وجوده مع المادة الفعالة، والتي من المرجح أن ذلك يرجع لتغييرات في تصنيع المادة الفعالة، يشكل خطرا محتملا بمرض السرطان.

وسبق لوزارة الصحة أن سحبت 27 صنفًا من الأدوية التي تحتوي على مادة “الفالسارتان” من الأسواق.

اقرأ أيضًا:
بالأسماء.. الصحة تحذر مجددا من 13 دواء بالأسواق لوجود شوائب مجهولة

الصحة تحذر من تناول 14 دواء بالسوق المحلي- (صور)

مصدر الخبر : الصحة تحذر من عقارين بالأسواق لوجود شوائب مجهولة -(مستند) : مصراوي<