غازل المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، قائلًا “اللجنة فخر للبرلمان الحالي”، وذلك للموضوعات التي تطرحها للمناقشة.

وكشف “عبد الحميد”، عن سبب قرار وقف تراخيص البناء في شرق وغرب القاهرة، “يرجع لتهالك شبكة الصرف الصحي والمياه، والبناء العشوائي الذي يمثل ضغط كبيرة على الخدمات التي تقدم في هذه المناطق”.

وأكد محافظ القاهرة، أن مسئولي السلطة التنفيذية يدركون دور هذه اللجنة وما تناقشه من موضوعات متخصصة بالإدارة المحلية، ومشكلات المواطن المصري.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، المنعقد حاليًا، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن مشاكل محافظة القاهرة، بحضور المحافظ المهندس عاطف عبد الحميد.

وأشار المحافظ، إلى أنه يتم التغلب على هذه الإشكالية بعدد من الضوابط الخاصة بالاشتراطات البنائية، للمباني التي يتم هدمها للعمل على إعادة بنائها من حديث، مؤكدًا أن هذا هو الحل الوسط لإنهاء إشكالية البناء العشوائي ووقف التراخيص.

وجاء ذلك ردًا على طلب الإحاطة المقدم من النائب حسام العمدة، عضو مجلس النواب، الذي أكد فيه أن وقف تراخيص المباني ببعض مناطق القاهرة ـ شرق وغرق القاهرة مدينة نصر ومصر الجديدة والمعادي ـ وقفًا كليًا “غير مبرر“.

اقرأ أيضًا

حوار.. النائب محمد الكومي: “هيومن رايتس اتهمت النواب في شرفهم.. واللي ملوش أهل الحكومة أهله”