الرئيسية / الاخبار المصرية / وزير الكهرباء للرئيس السيسي: مجلس الدولة يراجع عقود "الضبعة" النووية

وزير الكهرباء للرئيس السيسي: مجلس الدولة يراجع عقود "الضبعة" النووية

في وزير الكهرباء للرئيس السيسي: مجلس الدولة يراجع عقود "الضبعة" النووية، تناقل يومنا هذا في جمهورية مصر وزير الكهرباء للرئيس السيسي: مجلس الدولة يراجع عقود "الضبعة" النووية.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا وزير الكهرباء للرئيس السيسي: مجلس الدولة يراجع عقود "الضبعة" النووية، حيث نشر الخبر وتناوله على موقع اهل جمهورية مصر.
وفي تفاصيل موضوع وزير الكهرباء للرئيس السيسي: مجلس الدولة يراجع عقود "الضبعة" النووية، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تحدث المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم التوقيع بالأحرف الأولى على العقود الخاصة بإنشاء المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة وتشغيلها، مشيرًا إلى أن مجلس الدولة يقوم حاليًا باستكمال مراجعة كافة العقود، مؤكدًا أنه جارى العمل على تجهيز موقع الضبعة، استعدادًا للبدء في إنشاء المحطة.

كما أضاف وزير الكهرباء، أن الحكومة سعت إلى زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة في الإمداد بالطاقة الكهربائية لتصل إلى 20% من إجمالي قدرات الشبكة القومية بحلول عام 2022، ترتفع إلى ما يزيد عن 37% بحلول عام 2035.

جاءت تلك التصريحات، خلال لقاء المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية ظهر يومنا هذا الأحد، لاستعراض آخر التطورات في قطاع الكهرباء.

مصدر الخبر : وزير الكهرباء للرئيس السيسي: مجلس الدولة يراجع عقود "الضبعة" النووية : أهل جمهورية مصر