الرئيسية / الاخبار المصرية / المجلس الثقافي البريطاني: زيادة المنح لمصر إلى 55 منحة

المجلس الثقافي البريطاني: زيادة المنح لمصر إلى 55 منحة

في المجلس الثقافي البريطاني: زيادة المنح لمصر إلى 55 منحة، تناقل يومنا هذا في دولة مصر المجلس الثقافي البريطاني: زيادة المنح لمصر إلى 55 منحة.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا المجلس الثقافي البريطاني: زيادة المنح لمصر إلى 55 منحة، حيث نشر الخبر وتناوله على موقع اهل دولة مصر.
وتناول موضوع المجلس الثقافي البريطاني: زيادة المنح لمصر إلى 55 منحة، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عمق العلاقات التي تربط بين دولة مصر وبريطانيا في شتى المجالات، واصفا إياها بأنها علاقات متميزة وتقوم على التعاون المشترك بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير صباح يومنا هذا الأحد، جيف ستريتر مدير المجلس الثقافى البريطانى، وذلك بمقر الوزارة.

تناول اللقاء بحث سُبل تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين الجامعات المصرية والإنجليزية في المجالات الطبية والتعليم الفني، وزيادة المنح الدراسية، والاستفادة من التجربة البريطانية فى الارتقاء بالعملية التعليمية فى الجامعات ومراكز البحوث المصرية.

وخلال اللقاء وجه مدير المجلس الثقافى البريطانى للوزير دعوة لزيارة المملكة المتحدة البريطانية للتعرف على البرامج التعليمية بالجامعات البريطانية لتفعيل الاتقاقيات التى وقعها الرئيس عبد الفتاح السيسى الرئيس مع الجانب البريطانى أثناء زيارته لبريطانيا فى شهر نوفمبر الماضى.

ومن جانبه أشار مدير المجلس الثقافى البريطانى إلى زيادة عدد منح البرامج المشتركة للحصول على درجة الدكتوراه المخصصة للجانب المصري إلى 55 منحة، مؤكدا حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع دولة مصر خلال المرحلة المقبلة.

حضر اللقاء الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات.

مصدر الخبر : المجلس الثقافي البريطاني: زيادة المنح لمصر إلى 55 منحة : أهل دولة مصر