الرئيسية / الاخبار المصرية / "الغرف السياحية": بروتوكول الضريبة العقارية يراعي مصالح الجميع

"الغرف السياحية": بروتوكول الضريبة العقارية يراعي مصالح الجميع

في "الغرف السياحية": بروتوكول الضريبة العقارية يراعي مصالح الجميع، تناقل يومنا هذا خبر "الغرف السياحية": بروتوكول الضريبة العقارية يراعي مصالح الجميع.

نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا "الغرف السياحية": بروتوكول الضريبة العقارية يراعي مصالح الجميع، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع "الغرف السياحية": بروتوكول الضريبة العقارية يراعي مصالح الجميع، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب ـ يوسف عفيفي:
رحبت نورا علي، رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية، بتوقيع بروتوكول بين الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والدكتور محمد معيط وزير المالية؛ بشأن تحديد معايير تقييم المنشآت الفندقية بفرض حساب الضريبة على العقارات المبنية “الضريبة العقارية”، معربة عن شكرها لوزيرة السياحة على جهودها للانتهاء من هذا البروتوكول الذي راعت فيه آراء الاتحاد وأعضائه، وحرصها على إيجاد حلول وآليات ميسرة لمشاكل القطاع.

وأضافت نورا علي، في بيان، الخميس، أن الاتفاق نجح في حسم الملف المفتوح منذ عام 2009 وحل أزمة الضرائب العقارية على المنشآت الفندقية.

ووقعت وزارتا المالية والسياحة، أمس، اتفاقا بشأن تحديد معايير تقييم المنشآت الفندقية، والذى بمقتضاه سيتم تحصيل الضريبة العقارية عن المنشآت الفندقية والسياحية فى دولة مصر، لمدة السنوات الخمس الأولى من العمل بالقانون والتى تبدأ من 1/7/2013 حتى 31/12/2018.

يذكر أن اتحاد الغرف السياحية، عقد اجتماعات شارك فيها المستثمرون السياحيون من أصحاب الفنادق وممثلو مصلحة الضرائب والرقابة الإدارية وغرفة الفنادق بشأن الضريبة العقارية وكذلك اجتماعات مع وزارة السياحة لعرض آراء وأفكار ما يعرض من الاجتماعات.

مصدر الخبر : "الغرف السياحية": بروتوكول الضريبة العقارية يراعي مصالح الجميع : مصراوي<