الذهب يومنا هذا بمصر وهو المخزون الفعلي للقيمة بعد موجات التضخم المتوحشة التي ضربت الجميع، تآكلت معها القوة الشرائية للجنيه المصري،وفقد الكثيرين جزء كبير من مدخراتهم نتيجة موجات التضخم المتلاحقة، لذلك تأكد أن الذهب هو مخزون القيمة الحقيقي في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، فهو الاستثمار الحقيقي الناجح وقت الأزمات سواء محلية أو عالمية.

الذهب يومنا هذا والعوامل المؤثرة على أسعاره

قيمة الذهب يومنا هذا في السوق المحلي يخضع لعاملين  هامين لا ثالث لهما، وهذان العاملان هما:

  • قيم الذهب في البورصات والأسواق العالمية
  • قيمة الجنيه مقابل الدولار في أسواق الصرف المحلية في جمهورية مصر

لذلك يجب على المتعاملين والمتداولين والمستثمرين في الذهب مراقبة قيم الذهب جيدا وباستمرار في الأسواق العالمية، وأيضا المتابعة اليومية لسوق صرف النقد الأجنبي محليا، وخاصة الدولار، ومن المتوقع حسب التحليل الفني لشارت الذهب  متوقع صعوده عالميا الفترة القادمة، وبالطبع سيتبع ذلك صعوده محليا بمصر.

الذهب يومنا هذا وتحليل فني لحركة أسعاره العالمية

قيمة الذهب يومنا هذا

 

ونلاحظ أن الذهب بالأسواق العالمية بعد موجة الانخفاض التي ضربت أسعاره وهبط خلالها من مستوى المقاومة العنيدة عند 1293 دولار للأوقية، فقد هبط بعدما اصطدم بهذه المقاومة ، فقد هبط كاسرا الدعم الهام عند مستوى 1240 دولار للأوقية، وواصل هبوطه حتى مستوى 1205 دولار، وعندها نصحنا بالشراء القوى، وبالفعل تماسك قيمة الذهب عند هذه المستويات، وعاد مرة أخرى للتجربة على قيمة 1240 دولار، ولو نجح في تخطيها، سنرى مرة أخرى مستوى 1293دولا.

الذهب يومنا هذا وتوقعات أسعاره في المستقبل

أما على الإطار الزمني اليومي فيوضح استطاع الذهب من الاستمرار في التماسك أعلى الدعم الذي كونه منذ عدة أيام عند قيمة 1205 دولا، وكما هو موضح من خلال تعاملاته خلال الأيام الماضية احتمالية أن يستمر في الارتفاع خلال الفترة المقبلة ليستهدف مستوى المقاومة التالي 1293 دولار، وبمجرد أن يتمكن من كسر هذا المستوي السعري لأعلى فسوف يستهدف مستوى المقاومة التالي مستهدفاً  1332دولار للأوقية، وفى حال تم اخترقها سيستهدف 1375 دولار للأوقية.

وفى حال نجاح هذا السيناريو يُكون الذهب اتجاه عام صاعد على المدى المتوسط والطويل، ويمكن حينها أن نرى مستويات 1800 دولار والتي سجلها سابقا، لو حدث هذا السيناريو، يمكن أن نرى قيمة جرام الذهب بمصر عند قيمة 1000 جنيه، شرط أن يتم ثبات قيمة الدولار عند مستوياته الحالية.

أما نقاط الدعم الرئيسة للذهب الآن فهي كالآتي: 1222 دولار كدعم أول، ثم 1216 دولار كدعم ثان، ثم 1205دولار كدعم ثالث، ثم 1182 دولار للأوقية كدعم رئيسي.

عزيزيي القارئ احتفظ بهذا الرابط ولينك هذا المقال وداوم بالمتابعة اليومية لتكون على إطلاع بكل حديث يخص الاقتصاد المصري … أمراضه وأوجاعه ودوائه، وكذلك  أخر تطورات الحركة السعرية للذهب، وكذلك التوقعات المستقبلية لأسعاره.. وكل فترة سنضع تحليل فني لحركة الأسعار واتجاهها، لكن الشيء شبه الأكيد بالنسبة لتوقعاتي أننا سنرى الذهب يتجاوز سعره المقاومة السعرية 1293 دولار للأوقية قريبا، وربما يتجاوز 1400 دولار للأوقية قبل نهاية سبتمبر القادم، والسبب في ذلك الضعف الشديد للعملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية.

  • لمعرفة أخر قيم الدولار اللحظية بالبنوك المصرية أضغط هنا
  • لمعرفة أخر قيم اليورو اللحظية بالبنوك المصرية أضغط هنا
  • لمعرفة أخر قيم الريال السعودي بالبنوك المصرية أضغط هنا

قيمة الذهب يومنا هذا في السوق المحلي والعالمي مع توقعات مستقبلية بارتفاعه نظراً للظروف الجيو سياسية والأحداث المضطربة عالميا وكذلك الأزمات المتوقعة بأسواق المال العالمية، وضعف معدلات النمو العالمية، ومتوقع اللجوء للذهب كملاذ آمن في أوقات الأزمات، فالذهب هو السلعة الرائجة ومخزون القيمة الحقيقية الذي يلقى رواج وأقبال شديد وقت الأزمات، وقد أثبتت التجارب السابقة ذلك.

جمهورية مصر وثروتها الذهبية وكيفية استغلال مناجم الذهب بمصر

عمليات التنقيب عن الذهب والمعادن يمكن أن تمثل نعمة لمصر في الوقت الراهن الذي تحتاج فيه إلى العملة الأجنبية وتوفير فرص عمل، فالتكنولوجيا الحديثة تسهل عمليات الحفر لمسافات عميقة للغاية، ولكن تشتكى هيئة الثروة المعدنية من ضيق اليد، وعدم قدراتها على تنفيذ المهام المطلوب منها في ظل الموارد المادية الشحيحة.

تجديد تعاملات يومنا هذا السبت ختام التعاملات

أغلقت محلات الذهب والصاغة أبواب تعاملاتها يومنا هذا السبت على استقرار وهدوء تام، أما عن، قيم الإغلاقات، فقد سجل الجرام من الذهب عيار 21 قيمة 633 جنيه للجرام، كما سجل الجرام من الذهب عيار 18 قيمة 543 جنيه للجرام.

تجديد تعاملات يومنا هذا الأحد فترة الصباح

نحن في انتظار أن تفتح محلات الذهب أبوابها لتعاملات يوم حديث على المعدن النفيس، أما عن قيم ختام تعاملات الأمس السبت، فقد سجل الجرام من الذهب عيار 21 قيمة 633 جنيه للجرام، كما سجل الجرام من الذهب عيار 18 قيمة 543 جنيه للجرام.