الرئيسية / الاخبار المصرية / ​رئيس شعبة الأدوية: سوء التوزيع على الصيدليات وراء أزمة نقص "الأنسولين"

​رئيس شعبة الأدوية: سوء التوزيع على الصيدليات وراء أزمة نقص "الأنسولين"

في ​رئيس شعبة الأدوية: سوء التوزيع على الصيدليات وراء أزمة نقص "الأنسولين"، تناقل يومنا هذا خبر ​رئيس شعبة الأدوية: سوء التوزيع على الصيدليات وراء أزمة نقص "الأنسولين".

نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا ​رئيس شعبة الأدوية: سوء التوزيع على الصيدليات وراء أزمة نقص "الأنسولين"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع ​رئيس شعبة الأدوية: سوء التوزيع على الصيدليات وراء أزمة نقص "الأنسولين"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب – معتز عباس:

تحدث الدكتور علي عوف ، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن ظاهرة نقص الدواء عالمية موجودة في كل دول العالم، ولكن في جمهورية مصر نقص الدواء يحدث أزمة كبيرة لعدم وجود بدائل.

كما أضاف “عوف”، في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في جمهورية مصر”، المذاع على قناة “إم بي سي جمهورية مصر”، تقديم الإعلامي شريف عامر، الثلاثاء، أنه نقص الأدوية في جمهورية مصر يأخذ شكل أخر، لأن المريض والأطباء تربوا على ثقافة معينة وهي عندما يوجد نقص في دواء معين تتفاقم المشكلة لأنه لا يوجد بدائل.

وأكد أن سوء توزيع دواء الأنسولين من قبل الموزعين على الصيدليات وراء الأزمة، مطالبًا بتشكيل لجنة ثلاثية بمشاركة نقابة الصيادلة ووزارة الصحة، واتحاد الغرف التجارية لعدم تكرار الأزمة وتوفير احتياجات المرضى.

وأشار إلى أنه كان هناك نقص في 1000 صنف دوائي في 2016، والآن عدد الأدوية الناقصة وصلت إلى 150 فقط، مشيرًا إلى أنه يتم اسيتراد حوالي 90% من الأنسولين.

مصدر الخبر : ​رئيس شعبة الأدوية: سوء التوزيع على الصيدليات وراء أزمة نقص "الأنسولين" : مصراوي<