أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / ​وزير دفاع تشاد: دولة مصر دولة محورية كبيرة بالقارة الإفريقية والعالم العربي

​وزير دفاع تشاد: دولة مصر دولة محورية كبيرة بالقارة الإفريقية والعالم العربي

في ​وزير دفاع تشاد: دولة مصر دولة محورية كبيرة بالقارة الإفريقية والعالم العربي، تناقل يومنا هذا خبر ​وزير دفاع تشاد: دولة مصر دولة محورية كبيرة بالقارة الإفريقية والعالم العربي.

نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا ​وزير دفاع تشاد: دولة مصر دولة محورية كبيرة بالقارة الإفريقية والعالم العربي، حيث نشر الخبر وتناوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتناول موضوع ​وزير دفاع تشاد: دولة مصر دولة محورية كبيرة بالقارة الإفريقية والعالم العربي، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- مصطفى المنشاوي:

تحدث بشارة عيسي جاد الله، وزير الدفاع التشادي، إن بلاده تقدر دور دولة مصر علي الساحتين العربية والإفريقية، مشيراً إلى حرص تشاد علي تكثيف التعاون والتنسيق مع دولة مصر والإستفادة من خبرة الهيئة العربية للتصنيع في العديد من أوجه التعاون وتبادل الخبرات التصنيعية عسكريا ومدنيا.

أكد وزير الدفاع التشادي، خلال كلمة له بمؤتمر صحفي عقد بمقر الهيئة العربية للتصنيع، على تلبية الهيئة لمتطلبات دولة تشاد في كافة المجالات بمنتجات مُتطورة وذات جودة عالية.

وأبدى الوزير، تقديره بالجهود والمواقف المصرية الداعمة لجمهورية تشاد، مؤكدًا حرص بلاده تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع دولة مصر لما تمثله من دور ريادي على المستويين الإقليمي والدولي في التصدي للتحديات المُشتركة التي تواجه دول القارة الإفريقية.

وأشاد وزير دفاع دولة تشاد، على دور الهيئة العربية للتصنيع الإيجابي وتواجدها المُكثف وبقوة في القارة الإفريقية وبصماتها البراقة من خلال المُشاركة في العديد من المشروعات التنموية والإستراتيجية الهامة، كما أضاف بقوله: “هذا ما عهدناه دوما من شعب دولة مصر الشقيق على مر التاريخ”.

كما أثني وزير دفاع تشاد، على مُبادرة الرئيس السيسي لدعم الشراكة المصرية الإفريقية في كافة المجالات التنموية كما كانت في سابق عهدها، ووصفها بقوله: “دولة مصر الدولة المحورية الكبيرة بالقارة الإفريقية والعالم العربي ومحور الإستقرار داخل القارة الافريقية”.

مصدر الخبر : ​وزير دفاع تشاد: دولة مصر دولة محورية كبيرة بالقارة الإفريقية والعالم العربي : مصراوي

أكمل قراءة الخبر من المصدر