الرئيسية / الاخبار المصرية / طارق شوقي: إنشاء مجمع مدارس نموذجي بحلوان تحت مسمى "هويتنا"

طارق شوقي: إنشاء مجمع مدارس نموذجي بحلوان تحت مسمى "هويتنا"

في طارق شوقي: إنشاء مجمع مدارس نموذجي بحلوان تحت مسمى "هويتنا"، تناقل يومنا هذا خبر طارق شوقي: إنشاء مجمع مدارس نموذجي بحلوان تحت مسمى "هويتنا".

نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا طارق شوقي: إنشاء مجمع مدارس نموذجي بحلوان تحت مسمى "هويتنا"، وقد تم نشر الخبر وتناوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وفي تفاصيل موضوع طارق شوقي: إنشاء مجمع مدارس نموذجي بحلوان تحت مسمى "هويتنا"، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتبت- ياسمين محمد:

تحدث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن هناك بروتوكول تعاون مع اتحاد البنوك بقيمة 67 مليون جنيه لبناء مجمع مدارس نموذجي بحلوان يجمع كل مميزات المدارس الفريدة: اليابانية، المتفوقين، والنيل، تحت عنوان “هويتنا”.

كما أضاف الوزير أن هناك بروتوكول آخر مع المصرف الأهلي المصري، بقيمة 30 مليون جنيه لتطوير 5 مدارس قائمة.

وأوضح شوقي، أن الوزارة ستحل مشكلة الدروس الخصوصية من جذورها عبر قياس الامتحان لنتائج التعلم وليس فقط حفظ المعلومات.

كما أضاف الوزير- خلال المؤتمر الصحفي، يومنا هذا الثلاثاء، للإعلان عن نظام حديث للتعليم، أنه في حالة قيام الدروس الخصوصية بتمكين الطلاب من نواتج التعلم، ففي هذه الحالة تكون هذه الدروس قد قدمت خدمة للوزارة.

ولفت شوقي إلى أن الوزارة ستضع تشريعات تعمل في ضوئها الدروس الخصوصية.

وكان وزير التعليم تحدث إن نظام الثانوية الجديد سيكون تراكمي يعتمد على أداء الطالب في السنوات الثلاثة مع إلغاء فكرة امتحان الفرصة الواحدة، و أن التقييم سيقوم على المشاريع المدرسية، وأسئلة الاختيار من متعدد التي تصحح إلكترونيًا، وأن النظام الجديد لن يؤدي إلى زيادة الدروس الخصوصية ولا الوساطة وفقا لمخاوف اولياء الأمور.

مصدر الخبر : طارق شوقي: إنشاء مجمع مدارس نموذجي بحلوان تحت مسمى "هويتنا" : مصراوي

أكمل قراءة الخبر من المصدر