أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / ​تقرير يرصد قيم المتر في القاهرة الجديدة: "أقل مكان بـ6 آلاف المتر"

​تقرير يرصد قيم المتر في القاهرة الجديدة: "أقل مكان بـ6 آلاف المتر"

في ​تقرير يرصد قيم المتر في القاهرة الجديدة: "أقل مكان بـ6 آلاف المتر"، تناقل يومنا هذا خبر ​تقرير يرصد قيم المتر في القاهرة الجديدة: "أقل مكان بـ6 آلاف المتر".

نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا ​تقرير يرصد قيم المتر في القاهرة الجديدة: "أقل مكان بـ6 آلاف المتر"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع ​تقرير يرصد قيم المتر في القاهرة الجديدة: "أقل مكان بـ6 آلاف المتر"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- محمد عبدالناصر:

تحدث عماد المسعودي الرئيس التنفيذي لموقع عقار ماب، (aqarmap.com)، إنه بالرغم من كون مدينة القاهرة الجديدة واحدة من أغلى المناطق السكنية في القاهرة، إلا أنه ما زالت بها فرص متعددة للراغبين في الاستثمار العقاري، فتتنوع قيم المتر حسب موقع كل حي وقرية من المراكز الحيوية.

كما أضاف المسعودي، أن قيم عقارات القاهرة الجديدة قد شهدت زيادة عن العام الماضي بواقع 24.7%، وما زالت القاهرة الجديدة أكثر المناطق طلبًا في دولة مصر، لافتًا إلى أن مشتري العقارات يفضل القاهرة الجديدة لبعدها عن ازدحام القاهرة وقربها من العاصمة الإدارية الجديدة وتنوع قيم المتر فيها حسب كل حي.

وينشر “مصراوي” قيم المتر السكني في مختلف أحياء مدينة القاهرة الجديدة وفقا لما جاء في تقرير “عقار ماب”:

1- المربع الذهبي:

يحتل حي المربع الذهبي الصدارة كأكثر أحياء القاهرة الجديدة غلاءً، بمتوسط قيمة المتر 16.433 جنيه للشقق و19,900 للفيلات، فهو يعتبر من أرقى أحياء القاهرة الجديدة لاحتوائه على عدد من المجمعات السكنية الراقية مثل ماونتن فيو آي سيتي وهايد بارك نيو كايرو وميفيدا.

2- الرحاب ومدينتي:

وصل متوسط قيمة المتر في مدينتي للشقق إلى 11.005 جنيه وللفيلات إلى 14.262 جنيه ، أما بالنسبة للرحاب فيبلغ متوسط قيمة المتر 14.281 للشقق و 19.229 للفيلات.

3- الشويفات:

حقق حي الشويفات هذا الشهر متوسط قيمة متر للشقق 11.150 جنيه وللفيلات 21.650 جنيه، وتتميز بقربها من شارع التسعين والقطامية هايتس.

4- القطامية:

ويشير التقرير إلى أن قيمة المتر الصادم لفيلات الشويفات لا يعتبر الأعلى في القاهرة الجديدة، حيث يتخطاه حي القطامية بواقع 23.550 جنيه للمتر، ويرجع ذلك لوجود العديد من المجمعات السكنية الفاخرة في القطامية، أما بالنسبة لمتوسط قيمة المتر للشقق فيصل إلى 6,950 جنيه.

5- شارع التسعين:

تعتبر منطقة شارع التسعين -الشمالي والجنوبي- من أكثر المناطق حيوية وشهرة في القاهرة الجديدة، واحتلت الشركات والبنوك الكبرى إحدى ضفتي الشارع بالإضافة إلى وجود عدد من المولات التجارية والمجمعات السكنية، ويصل متوسط قيمة المتر للشقق إلى 12.700 جنيه وللفيلات 18.400 جنيه.

6- المستثمرين الشمالية:

متوسط قيمة المتر للشقق في المنطقة 9.350 جنيه وللفيلات 14.800 جنيه.

7- التجمع الأول:

يعتبر التجمع الأول من المناطق المميزة في القاهرة الجديدة، ويبلغ متوسط قيمة المتر للشقق 8.850 جنيه وللفيلات 11.050 جنيه.

8- الياسمين:

يقع حي الياسمين ما بين محور السادات وشارع التسعين الشمالي، غرب حي البنفسج وشرق الأكاديمية، ويبلغ متوسط قيمة المتر فيه للشقق 8.650 جنيه وللفيلات 13.400 جنيه.

9- اللوتس:

يبلغ متوسط قيمة المتر فيه 8.100 جنيه للشقق و 9.200 جنيه للفيلات.

10- أبو الهول:

يحتل حي أبو الهول آخر مركز في القائمة باعتباره أرخص حي في القاهرة الجديدة، بواقع متوسط قيمة المتر للشقق 6.200 جنيه. ويقع بالقرب من حي المستثمرين الجنوبي وحي النرجس.

مصدر الخبر : ​تقرير يرصد قيم المتر في القاهرة الجديدة: "أقل مكان بـ6 آلاف المتر" : مصراوي<