الرئيسية / الاخبار المصرية / مصدر حكومي لمصراوي: "الهيئة الوطنية للانتخابات" أمام الرئيس لإقراره

مصدر حكومي لمصراوي: "الهيئة الوطنية للانتخابات" أمام الرئيس لإقراره

في مصدر حكومي لمصراوي: "الهيئة الوطنية للانتخابات" أمام الرئيس لإقراره، تناقل يومنا هذا خبر مصدر حكومي لمصراوي: "الهيئة الوطنية للانتخابات" أمام الرئيس لإقراره.

نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مصدر حكومي لمصراوي: "الهيئة الوطنية للانتخابات" أمام الرئيس لإقراره، وقد تم نشر الخبر وتناقله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتناول موضوع مصدر حكومي لمصراوي: "الهيئة الوطنية للانتخابات" أمام الرئيس لإقراره، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتبت-حاتم أبو النور:

تحدث مصدر حكومي لـ”مصراوي”، إن مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، عُرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لاعتماده وإقراره بعد رفعه من مجلس الوزراء.

ووافق مجلس النواب، في يوينو الماضي، على مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات في مجموعه، بعد حسم المادة (34) من مشروع القانون، الخاصة بالإشراف القضائي على الانتخابات.

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعًا السبت الماضي، بحضور وزيري العدل وشئون مجلس النواب وممثل عن وزارة المالية، لمراجعة الإجراءات المطلوبة من الحكومة لتفعيل دور الهيئة الوطنية للانتخابات فور صدور القانون، ويشمل ذلك اختيار مقر ملائم للهيئة وتوفير الاعتمادات المالية والالتزامات الإدارية المطلوبة حرصًا على سرعة تفعيل دور الهيئة.

واشتمل مشروع القانون على 8 فصول تتناول تعريفات، وتحديد اختصاصات الهيئة، ومجلس إدارتها، وجهازها التنفيذي، وإدارة عملية الاقتراع والفرز، وواجبات وحقوق العاملين بالهيئة، والشؤون المالية والإدارية للهيئة، وأحكام انتقالية.

مصدر الخبر : مصدر حكومي لمصراوي: "الهيئة الوطنية للانتخابات" أمام الرئيس لإقراره : مصراوي

أكمل قراءة الخبر من المصدر