الرئيسية / الاخبار المصرية / تعرف على شروط أبحاث الدورة الـ33 من مؤتمر أدباء دولة مصر

تعرف على شروط أبحاث الدورة الـ33 من مؤتمر أدباء دولة مصر

في تعرف على شروط أبحاث الدورة الـ33 من مؤتمر أدباء دولة مصر، تناقل يومنا هذا خبر تعرف على شروط أبحاث الدورة الـ33 من مؤتمر أدباء دولة مصر.

نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا تعرف على شروط أبحاث الدورة الـ33 من مؤتمر أدباء دولة مصر، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع تعرف على شروط أبحاث الدورة الـ33 من مؤتمر أدباء دولة مصر، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- محمد عاطف:

قررت أمانة مؤتمر أدباء دولة مصر، في دورته الثالثة والثلاثين والذي تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، فتح باب المشاركة في المحاور البحثية للمؤتمر أمام الباحثين المصريين من شتى أنحاء دولة مصر، وبمختلف فئاتهم، سواء كانوا من الأكاديميين أو غيرهم من المهتمين بالبحث الأدبي أو ممارسيه، شريطه أن تندرج الأبحاث تحت عنوان المشروع البحثي العام للمؤتمر وهو :”المنتج الثقافي بين حرية الابداع واقتصاديات الصناعة”.

ويتضمن المشروع البحثي العام المحاور البحثية التالية: المحور العام الأول بعنوان “المؤسسات الثقافية ونشر العمل الثقافي”، المحور العام الثاني بعنوان “العدالة الثقافية وآليات التمكين”، أما المحور العام الثالث فبعنوان “الجوائز الثقافية ومعايير التقييم”، وجاء المحور الرابع بعنوان “تسويق المنتج الثقافي موقف الإعلام”، أما المحور العام الخامس فجاء بعنوان “الأدب المصري المعاصر في مناهج التعليم بين الحضور والغياب”، أما المحور العام السادس والأخير فبعنوان “التيارات الفكرية في مواجهة الابداع”.

وأشار بيان لقصور الثقافة يومنا هذا، أن للباحث حرية المشاركة في محور واحد من المحاور الفرعية الستة طبقاً لضوابط المشاركة في مسابقة أبحاث المؤتمر وهي: يكون البحث مكتوباً باللغة العربية الفصحي، وأن يلتزم الباحث بأصول البحث العلمي، وألا يقل البحث المقدم عن 3000 كلمة، ولا يزيد عن 5000 كلمة، وألا يكون الباحث قد شارك في آخر دورتين للمؤتمر، ولا يجوز للباحث المشاركة بأكثر من بحث في المؤتمر، على أن تقدم الابحاث بداية من نشر هذا الاعلان حتى موعد غايته 30 سبتمبر القادم.

وستخضع الأبحاث المقدمة للتحكيم العلمي وفق النهج الأكاديمي المتبع في هذا الصدد، ومن خلال هذا الفحص سيتم إختيار باحثين من كل محور فرعي، وتنشر في كتاب الابحاث للمؤتمر، وسيتم عرضه في الجلسات البحثية للمؤتمر، كما يحصل أصحاب الابحاث الفائزة علي مكافآت مالية.

يذكر أنه في الاجتماع الثالث للأمانة العامة لمؤتمر أدباء دولة مصر في دورته الثالثة والثلاثين 2018، إختار أعضاء الأمانة محافظات مرسي مطروح والأقصر والغربية وقنا لإقامة المؤتمر هذا العام ولم يُستقر بعد المحافظة التي سيتم إقامة المؤتمر بها.

مصدر الخبر : تعرف على شروط أبحاث الدورة الـ33 من مؤتمر أدباء دولة مصر : مصراوي<