أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / 50 ألف جنيه للنجمة.. 7 معلومات عن اتفاق الضريبة العقارية للفنادق

50 ألف جنيه للنجمة.. 7 معلومات عن اتفاق الضريبة العقارية للفنادق

في 50 ألف جنيه للنجمة.. 7 معلومات عن اتفاق الضريبة العقارية للفنادق، تناقل يومنا هذا خبر 50 ألف جنيه للنجمة.. 7 معلومات عن اتفاق الضريبة العقارية للفنادق.

نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا 50 ألف جنيه للنجمة.. 7 معلومات عن اتفاق الضريبة العقارية للفنادق، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع 50 ألف جنيه للنجمة.. 7 معلومات عن اتفاق الضريبة العقارية للفنادق، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب ـ يوسف عفيفي:

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أمس، بمقر مجلس الوزراء، مراسم توقيع اتفاق بين وزارتي المالية والسياحة، بشأن معايير تقييم المنشآت الفندقية بغرض حساب الضريبة على العقارات المبنية.

ويرصد “مصراوي” أبرز معلومات عن قانون اتفاق تقييم المنشآت الفندقية:

1ـ يقدر الاتفاق تكلفة الأرض والمباني والتجهيزات والخدمات، ويتم احتسابها وفقا لدرجة النجومية.

2ـ أن تكون التكلفة الاستثمارية للغرفة الفندقية الواحدة بواقع 50 ألف جنيه للنجمة الواحدة وفقًا لتقييم هيئة التنمية السياحية.

3ـ الاتفاق يهدف إلى دراسة الأسلوب الأمثل لتقييم المنشآت السياحية، وكونها منشآت ذات طبيعة خاصة تواجه أحيانًا صعوبات تتعلق بعدم تحقيق نسب إشغال كاملة على مدار العام.

4ـ تقييم المنشآت الفندقية يضمن إعادة هيكلة قطاع السياحة والتوصل إلى حلول بشأن الموضوعات المتعلقة بهذا القطاع منذ سنوات.

5 ـ الأخذ بأسلوب التكلفة الاستثمارية الشاملة وفقًا لدرجة النجومية كمعيار لتقييم المنشآت الفندقية، بغرض حساب الضريبة العقارية عليها.

6ـ تقييم المنشآت الفندقية يهدف إلى احتساب الضريبة على العقارات المبنية.

7ـ الاتفاق جاء بعد التشاور مع أصحاب المنشآت الفندقية وجمعيات المستثمرين السياحيين.

يأتي ذلك تنفيذًا لأحكام قانون الضريبة على العقارات المبنية الصادر بالقانون رقم 196 لسنة 2008 وتعديلاته، والذى يقضي بأن يتم وضع معايير لتقييم المنشآت الصناعية والسياحية والبترولية والمطارات والموانئ والمناجم والمحاجر، وما فى حكمها من منشآت ذات طبيعة خاصة، بغرض تحديد وعاء الضريبة لها.

مصدر الخبر : 50 ألف جنيه للنجمة.. 7 معلومات عن اتفاق الضريبة العقارية للفنادق : مصراوي<