الرئيسية / الاخبار المصرية / محافظ القليوبية: إعداد مذكرة للعرض على الوزراء لتطوير منطقة "العكرشة" الصناعية

محافظ القليوبية: إعداد مذكرة للعرض على الوزراء لتطوير منطقة "العكرشة" الصناعية

في محافظ القليوبية: إعداد مذكرة للعرض على الوزراء لتطوير منطقة "العكرشة" الصناعية، تناقل يومنا هذا في جمهورية مصر محافظ القليوبية: إعداد مذكرة للعرض على الوزراء لتطوير منطقة "العكرشة" الصناعية.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا محافظ القليوبية: إعداد مذكرة للعرض على الوزراء لتطوير منطقة "العكرشة" الصناعية، حيث نشر الخبر وتناوله على موقع اهل جمهورية مصر.
وتناول موضوع محافظ القليوبية: إعداد مذكرة للعرض على الوزراء لتطوير منطقة "العكرشة" الصناعية، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أكد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، أنه تم إعداد مذكرة للعرض على مجلس الوزراء، لتطوير منطقة “العكرشة” الصناعية بالخانكة.

وتناول المحافظ، في تصريحات صحفية، يومنا هذا السبت، إن تطوير المناطق العشوائية والقرى الأكثر فقرا على رأس أولويات المحافظة في المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أنه قام مؤخرا بجولة تفقدية داخل منطقة “العكرشة” أكبر تجمع صناعي وسكني عشوائي بمدينة الخانكة يضم مئات الورش وآلاف العمال.

وأوضح عشماوي أن المذكرة تتضمن مشروع تطوير منطقة العكرشة الصناعية والاستفادة من المصانع، وتم إعداد مذكرة أخرى لوزير الزراعة لفصل العكرشة كمنطقة صناعية من زمام الزراعة.

كما أضاف أنه كلف الحماية المدنية والبيئة بحصر المصانع داخل منطقة العكرشة ومعاينتها والتواصل مع أصحابها، لتوفير اشتراطات الحماية الخاصة بها مع حصر لكافة العاملين داخل هذه المصانع وعمل تأمين عليهم، وتكليف التخطيط العمراني بالمحافظة بالإسراع في رفع الحيز الجديد للمنطقة وتعديله باعتبارها منطقة صناعية.

كما وجه المحافظ شرطة المرافق بإلزام أصحاب المصانع بتشوين مهماتهم داخل المصانع، وتحرير محاضر للمخالفين ورفع الإشغالات على مساحة 19 قيراطا أملاك دولة، وإزالة هذه التعديات، ووافق على إنشاء مخبز بلدي لخدمة المواطنين والدفع بسيارات مجلس المدينة لرفع القمامة الموجودة بالمنطقة أولا بأول.

وأشار عشماوي إلى أنه أمر بتوفير سيارة إسعاف للمنطقة وعمل دراسة لإقامة نقطة شرطة وإسعاف وحماية مدنية في المنطقة الفضاء أمام الوحدة الصحية، وتوفير سيارات كسح وإزالة الأتربة والإشغالات من أمام المصانع، وكذلك تطهير المصرف وتغطية الرشاح، وتوفير حلول عاجلة لضعف المياه والكهرباء بالمنطقة، مع سرعة دفن كابلات شركة الكهرباء الموجودة على سطح الأرض وعمل خزانات مياه لخدمة الأهالي.

مصدر الخبر : محافظ القليوبية: إعداد مذكرة للعرض على الوزراء لتطوير منطقة "العكرشة" الصناعية : أهل جمهورية مصر