الرئيسية / الاخبار المصرية / الأحد.. افتتاح معرض الفنان أحمد شيحا بـ"أفق"

الأحد.. افتتاح معرض الفنان أحمد شيحا بـ"أفق"

في الأحد.. افتتاح معرض الفنان أحمد شيحا بـ"أفق"، تناقل يومنا هذا خبر الأحد.. افتتاح معرض الفنان أحمد شيحا بـ"أفق".

نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الأحد.. افتتاح معرض الفنان أحمد شيحا بـ"أفق"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع الأحد.. افتتاح معرض الفنان أحمد شيحا بـ"أفق"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- محمد عاطف:

يفتتح الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض الفنان أحمد شيحا، الأحد المقبل، في تمام الساعة السابعة مساءً بقاعة أفق، بحضور عدد من الفنانين والنقاد وجمهور الفنان.

وحول المعرض تحدث الدكتور خالد سرور: “للفنان أحمد شيحا إيقاعات بصرية ذات رؤية حداثية يُستشف منها شخصيته المُثقفة المهمومة بالمزج بين صفحات الماضي وصفحات الحاضر، فتأتي في ثراء بصري يتكئ على عمق وجداني ومفاهيمي.”

كما أضاف سرور، في بيان: “تحمل أعمال شيحا شفرات ذات إيحاءات وترميزات لابد من التعرف عليها لفهم سياقات النسق الدرامي لأسطح تجنح إلى الحس التجريدي شديد التصوف”.

وأكمل سرور: “البناء التشكيلي لدى أحمد شيحا يعكس حالة الفخار بانتمائه لمدرسة الفنان المصري القديم، هذا الأثر الملمسي الغني تشعر معه وكأنك أمام جزء من جدران المعابد والمقابر المصرية القديمة ومن بعيد وفي هدوء وسكينة الراهب تسمع همساته الواردة عبر مفردات وعناصر ورموز عصرية لإحداث هذا الربط والتفاعل بين الماضي والآني، همسُ غامض يسمح بمساحات للحوار حول قراءة السطح وملامسة الشعور والحالة الوجدانية للفنان”

ويستمر المعرض حتى 7 أبريل 2019.

مصدر الخبر : الأحد.. افتتاح معرض الفنان أحمد شيحا بـ"أفق" : مصراوي<