X

في "المالية": جمهورية مصر حققت أهداف استراتيجية بتعديل التعريفة الجمركية، تناقل يومنا هذا خبر "المالية": جمهورية مصر حققت أهداف استراتيجية بتعديل التعريفة الجمركية.

نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا "المالية": جمهورية مصر حققت أهداف استراتيجية بتعديل التعريفة الجمركية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع "المالية": جمهورية مصر حققت أهداف استراتيجية بتعديل التعريفة الجمركية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- محمد جمعة:
تحدث الدكتور مجدي عبد العزيز، مستشار وزير المالية للجمارك، إن جمهورية مصر حققت العديد من الأهداف الاستراتيجية من قرار تعديل التعريفة الجمركية لبعض السلع.

وأوضح عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسؤوليتي” بفضائية “صدى البلد”، مساء الأربعاء، أن جمهورية مصر ملتزمة بجداول التعريفة الجمركية حسب اتفاقية “النظام المنثق” الموقعة عليها جمهورية مصر وتتغير كل 5 سنوات، مشيرًا إلى أن التعريفة المطبقة في جمهورية مصر هي نفسها الموجودة في 181 دولة هم أعضاء منظمة الجمارك العالمية.

كما أضاف مستشار وزير المالية أن جمهورية مصر متوافقة مع التحديثات الأخيرة للتعريفة وآخر إصداراتها في عامي 2017 و2018، مشيرًا إلى أن ذلك يعطي رسالة إيجابية عن وجود استقرار حقيقي في الضوابط الاقتصادية، لأن التعريفة الجمركية هي أداة اقتصادية في حركة التجارة الدولية استيرادًا وتصديرًا واستثمارًا .

وتابع بأن جمهورية مصر استغلت الفرصة لتحقيق أهداف أخرى من القرار لخدمة الصناعة الوطنية وحمياتها ومعالجة التشوهات في التعريفة الجمركية، وتحقيق عدد من الالتزامات الدولية، وبالتالي حقق القرار أهداف استراتيجية وليس مجرد تخفيض للتعريفة فقط.

ونشرت الجريدة الرسمية، يومنا هذا، قرارًا جمهوريًا بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية على السلع المستوردة، على أن يتم العمل بها بدءًا من يومنا هذا الأربعاء.

مصدر الخبر : "المالية": جمهورية مصر حققت أهداف استراتيجية بتعديل التعريفة الجمركية : مصراوي

الاقسام: الاخبار المصرية
مصراوي :