X

في وزيرة الثقافة في باريس للمشاركة بـ"أرابيسك"، تناقل يومنا هذا خبر وزيرة الثقافة في باريس للمشاركة بـ"أرابيسك".

نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا وزيرة الثقافة في باريس للمشاركة بـ"أرابيسك"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع وزيرة الثقافة في باريس للمشاركة بـ"أرابيسك"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- محمد عاطف:

غادرت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، القاهرة متوجهة إلى فرنسا؛ لتشهد مشاركة دولة مصر في فعاليات الدورة الـ13 من مهرجان “أرابيسك” المقام في مدينتي مونبلييه وباريس، والتي يجرى خلالها الاحتفاء بثلاثة من رموز الموسيقى والغناء في الوطن العربي، هم: محمد عبدالوهاب، فريد الأطرش، عبدالحليم حافظ.

وحسب بيان، الأربعاء، يقدم أوركسترا الموسيقى العربية ثلاثة حفلات أيام الأربعاء 12 سبتمبر، بمعهد العالم العربي بباريس، الخميس، الجمعة 13، 14 سبتمبر في أوبرا مونبيلييه ويقودهم كل من المايسترو أحمد عامر وحازم القصبجى ويحييهم نجوم الطرب الأوبرا كريم زيدان، وليد حيدر، أحمد عفت والعازفين محمد ظهير (كمان)، وائل النجار (اكورديون)، ممدوح سرور (ناي) حمادة النجار (بيانو).

وتحدثت عبدالدايم، إن تواجد دولة مصر في مثل هذه المحافل يؤكد مكانتها الدولية ويبرز دورها المؤثر حضاريا كما يُعلي راية الثقافة والفنون المصرية باعتبارها قوة دولة مصر الناعمة.

وتحدثت إن المشاركة في مثل هذه الفعاليات يؤكد عمق العلاقات بين البلدين على جميع المستويات ويعد جسرًا مهمًا للتواصل بين شعوب العالم نستكمل من خلاله حوار الحضارات ولقاء الثقافات مع الآخر.

مصدر الخبر : وزيرة الثقافة في باريس للمشاركة بـ"أرابيسك" : مصراوي

الاقسام: الاخبار المصرية
مصراوي :