الرئيسية / الاخبار المصرية / بإيجار سنوي يبدأ من 10 آلاف جنيه.. تعرف على بيوت المغتربين التابعة للجمعيات الإسلامية

بإيجار سنوي يبدأ من 10 آلاف جنيه.. تعرف على بيوت المغتربين التابعة للجمعيات الإسلامية

في بإيجار سنوي يبدأ من 10 آلاف جنيه.. تعرف على بيوت المغتربين التابعة للجمعيات الإسلامية، تناقل يومنا هذا في دولة مصر بإيجار سنوي يبدأ من 10 آلاف جنيه.. تعرف على بيوت المغتربين التابعة للجمعيات الإسلامية.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا بإيجار سنوي يبدأ من 10 آلاف جنيه.. تعرف على بيوت المغتربين التابعة للجمعيات الإسلامية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع اهل دولة مصر.
وتحدث موضوع بإيجار سنوي يبدأ من 10 آلاف جنيه.. تعرف على بيوت المغتربين التابعة للجمعيات الإسلامية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أيام قليلة، ويبدأ العام الدراسي الجديد بالجامعات، ويبدأ معها الطلبة المغتربون بالبحث عن سكن قريب للجامعة الملتحقة بها، كما يبحث الاهال عن بيت آمن، ومناسب اجتماعيًا وماديًا لأولادهم، للإطمئنان عليهم طوال سنوات الغربة.

ويحرص طلاب جامعة القاهرة المغتربون على البحث في المناطق المحيطة بالجامعة لتوفير نفقات التنقلات والمواصلات، وهو ما استغله أصحاب العقارات والسماسرة، حيث يبلغ متوسط قيمة شقق الإيجار في الجيزة 2500 جنيه شهريًا، بينما يصل متوسط سعرها في شارع مراد 3800 جنيه شهريًا، ويصل السعر لـ4 آلاف جنيه في البحر الأعظم، كما يصل السعر في منطقة الهرم إلى 2000 جنيه شهريًا، ويرتفع إلى 2500 جنيه فى شارع العريش، ويصل لـ 2000 جنيه في شارع فاطمة رشدي، و3000 جنيه ف شارع حسن محمد.

ولم يسلم الطلاب المغتربون أيضا من تلك الأيام الصعبة، حيث إن أغلبهم ينتمون لأسر فقيرة لا تستطيع تحمل نفقات الدراسة، مما يؤدي بهؤلاء الطلاب إلى العمل أحيانًا لتوفير جزء من نفقاتهم الخاصة، وتكاليف السكن، ناهيك عن عدم قدرتهم على تحصيل دروسهم فى هذه الأجواء الصعبة.

أزمة سكن الطلاب المغتربين، دفعت بعض الجمعيات الخيرية إلى إنشاء «بيوت المغتربات»، وهي أقل في أسعارها من الشقق المفروشة، للطلبة والطالبات المغتربين، حيث تكون تلك البيوت مقصد الطلاب المحرومون من الالتحاق بالمدينة الجامعية، أو ممن مفضلي السكن بدون التزامات ومواعيد.

وتتمثل أشهر الجمعيات الإسلامية التي تقدم بيوت سكنية للطلبة المغتربين، في جمعية الشبان المسلمين بشارع التحرير بجوار مترو البحوث، وجمعية الشيخ الحصري للمغتربات، ولها فرعان الأول: بجوار مسجد الحصري، والثاني: الحي الأول، خلف جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA).

ويوجد سكن للمغتربات، وتقيم مديرة السكن بنفس المكان بمنطقة عابدين بالقرب من مترو محمد نجيب، وفضلاً عن سكن للمغتربات تابع لجمعية خيرية بجوار المدرسة الفنية العسكرية بشارع بورسعيد بالقرب من مسجد السيدة زينب.

ويكون نظام الإيجار بتلك البيوت التابعة للجمعيات الإسلامية، بنظام الدفع السنوي، حيث يترواح الإيجار من 10 آلاف جنيه إلى 20 ألف جنيه، بالإضافة إلى مبلغ 2000 جنيه تأمين، تدفع أول العام الدراسي.

وتتنوع الغرف الموجودة بتلك البيوت، مابين الغرفة السينجل، والتي تشمل فرد واحد فقط، والغرفة “الدبل”، مقسمة على فردين، وغرفة لثلاث أفراد، كما تتباين قيم الغرف على حسب عدد الأشخاص.

مصدر الخبر : بإيجار سنوي يبدأ من 10 آلاف جنيه.. تعرف على بيوت المغتربين التابعة للجمعيات الإسلامية : أهل دولة مصر