أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / وزير الصحة: نستهدف 17 مليون مواطن في المرحلة الأولى لمسح فيروس "سي"

وزير الصحة: نستهدف 17 مليون مواطن في المرحلة الأولى لمسح فيروس "سي"

في وزير الصحة: نستهدف 17 مليون مواطن في المرحلة الأولى لمسح فيروس "سي"، تناقل يومنا هذا خبر وزير الصحة: نستهدف 17 مليون مواطن في المرحلة الأولى لمسح فيروس "سي".

نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا وزير الصحة: نستهدف 17 مليون مواطن في المرحلة الأولى لمسح فيروس "سي"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع وزير الصحة: نستهدف 17 مليون مواطن في المرحلة الأولى لمسح فيروس "سي"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب – أحمد جمعة:
اوضحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن المرحلة الأولى من مسح فيروس سي والأمراض غير السارية، تستهدف 17 مليون مواطن، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني ومنظمة الصحة العالمية، من خلال 1304 مواقع في المحافظات الـ9 الأولى، ويضم كل موقع 4 فرق طبية مكونة من طبيب صيدلي وفني معمل ومدخل بيانات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته وزيرة الصحة؛ للإعلان عن انطلاق الدورة التدريبية الأولى للمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية،يومنا هذا الثلاثاء.

وتبدأ وزارة الصحة والسكان، مطلع أكتوبر المقبل، تنفيذ الخطة القومية للقضاء على فيروس “سي”، بإجراء المسح الشامل لـ 50 مليون مواطن، وتعد أكبر عملية مسح طبي في العالم.

ومن المقرر أن تبدأ المبادرة في 9 محافظات خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين وهي: جنوب سيناء، مطروح، بورسعيد، الإسكندرية، البحيرة، دمياط، القليوبية، الفيوم، أسيوط.

وقدمت وزيرة الصحة الشكر لكافة الجهات الشريكة في نجاح المبادرة ومنها وزارة التخطيط ، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والهيئة الوطنية للانتخابات، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمات المجتمع المدني بما يقدموه من خدمات من شأنها الإسراع في تنفيذ المبادرة.

ولفت إلى أن فحص فيروس”سي” سيصبح من ضمن متطلبات دخول الطلاب للجامعات المصرية، لافتة إلى أن الحكومة عازمة على اعتبار شهادة الخلو من فيروس سي، أحد المستندات المطلوبة في الخدمات الحكومية، من منطلق تحفيز المواطنين على إجراء المسح.

مصدر الخبر : وزير الصحة: نستهدف 17 مليون مواطن في المرحلة الأولى لمسح فيروس "سي" : مصراوي<