الرئيسية / الاخبار المصرية / زاهي حواس: التسلح بالحضارة الفرعونية يقضي على الإرهاب

زاهي حواس: التسلح بالحضارة الفرعونية يقضي على الإرهاب

في زاهي حواس: التسلح بالحضارة الفرعونية يقضي على الإرهاب، تناقل يومنا هذا خبر زاهي حواس: التسلح بالحضارة الفرعونية يقضي على الإرهاب.

نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا زاهي حواس: التسلح بالحضارة الفرعونية يقضي على الإرهاب، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع زاهي حواس: التسلح بالحضارة الفرعونية يقضي على الإرهاب، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- يوسف عفيفي:

دعا عالم المصريات، الدكتور زاهى حواس، جموع المصريين إلى ضرورة التسلح بحضارة الفراعنة وقوة الأهرامات لمحاربة الإرهاب؛ لأن المصري القديم لم يظلم وكان يحكم بالعدل، مشددًا على أن معرفة تاريخ الأجداد ينهض بمصر.

واصطحب حواس، يومنا هذا الاثنين، مجموعة كبيرة من الأطفال، محبي القدماء المصريين وآثارهم في جولة أمام الأهرامات وأبو الهول والأماكن الأثرية بالمنطقة.

وأوضح زاهي حواس، أن الحضارة المصرية مليئة بالأسرار التي لم تكتشف بعد، مؤكدًا أن الملك توت عنخ أمون لم يقتل بل مات وهو يمارس الصيد.

وطالب عالم الآثار، بالمحافظة على السائحين الوافدين إلى دولة مصر كل عام، كي يأتوا مرة ثانية، قاطعين مسافات طويلة للتعرف على تاريخ أجدادنا وهذا يولد شعور الفخر بحضارتنا في داخل نفوسنا، نافيًا وجود ما يسمى بلعنة الفراعنة.

ونوه إلى أن المقبرة المكتشفة مؤخرا بمنطقة الهرم، مهمة وتضيف كثيرا للسياحة والآثار المصرية لما تحويه من مناظر حياتية مهمة تبعث روح الأمل والتفاؤل في قلوب المصريين، مؤكدا كتشاف 30% من آثار دولة مصر وما زال هناك 70% لم يكتشف بعد.

مصدر الخبر : زاهي حواس: التسلح بالحضارة الفرعونية يقضي على الإرهاب : مصراوي<