X

في نائب محافظ القاهرة: إزالة الإشغالات لن تتوقف.. ونقل سوق السيارات نهائي (حوار)، تناقل يومنا هذا خبر نائب محافظ القاهرة: إزالة الإشغالات لن تتوقف.. ونقل سوق السيارات نهائي (حوار).

نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا نائب محافظ القاهرة: إزالة الإشغالات لن تتوقف.. ونقل سوق السيارات نهائي (حوار)، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع نائب محافظ القاهرة: إزالة الإشغالات لن تتوقف.. ونقل سوق السيارات نهائي (حوار)، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

حوار- محمد نصار:

تحدث المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إن قرار نقل سوق سيارات الجمعة بمدينة نصر، نهائي، مشيرًا إلى أن تنفيذه يحتاج بعض الوقت.

كما أضاف صابر في حوار لـ”مصراوي” أن الحملات التي تستهدف الصيدليات المخالفة في العاصمة مستمرة، قائلًا إنهم لا يظلمون أحدًا في تلك الحملات.

* ما المستهدف من حملات إزالة الإشغالات التي تجريها المحافظة حاليًا؟

– الهدف من الحملات إعادة الانضباط للشارع القاهري، وفرض الأمن وتطبيق القانون على المخالفين، وأؤكد أننا لا نظلم أو نعتدي على حق أحد، وكل ما ينفذ من إزالات يأتي في إطار شكاوى من مخالفات سواء كانت بالتعدي على أملاك الدولة، أو الأراضي الزراعية، أو غيرها من أشكال المخالفات الأخرى.

* ما هى المبادرات التي يجري العمل عليها خلال الفترة المقبلة في العاصمة؟

– توجد العديد من المبادرات، منها “الرصيف حق للمشاة” ومبادرة “خليك زي آدم” ومبادرة “سكتك خضرا”.

* هل تعتمدون على استراتيجية محددة في حملات إزالة التعديات؟

– حملات الإزالة تأتي عقب التنسيق مع أجهزة الأمن، وشرطة المرافق التي لديها خريطة كاملة بأماكن التعديات، ولذلك فهي شريك أساسي، ويجب العلم أننا لا نعتمد على حملات الإزالة فقط، ولكن نعمل على حل مشكلات المواطنين والتيسير عليهم، فخلال حملة السبت الماضي، اجتمعنا بأعضاء اتحاد الشاغلين، واستمعنا لعرض بعض المشكلات، ومنها توصيل التيار الكهربائي، لمجموعة عمارات في منطقة الواحة “جمعية العاملين بالنقل العام”.

* إلى متى تستمر هذه الحملات؟

– حملات إزالة الإشغالات لن تتوقف حتى يتم الانتهاء من إزالتها كلها في المحافظة.

* وماذا عن حملات إزالة لافتات الصيدليات؟

– نفذنا خلال الفترة الماضية إزالات بحق عدد كبير من الصيدليات، خاصة في أحياء مدينة نصر، ومستمرون في هذه الحملة خلال الفترة المقبلة، بالتنسيق مع نقابة الصيادلة، التي أرسلت خطابًا بعدم جواز امتلاك شخص واحد لأكثر من صيدليتين، إلى جانب مخالفات أخرى متعلقة بوجود إعلانات لمنتجات طبية مختلفة دون أن يتم تحصيل رسوم مقابلها على لافتات الصيدليات.

* هل حدث تنسيق مع نقابة الصيادلة؟

– بالفعل هناك تنسيق كامل مع النقابة، ووزارة الصحة كانت ترشدنا في الحملات التي نقوم بها، كما أنه سيتم ترتيب لقاء قريب مع نقيب الصيادلة، لبحث هذا الأمر وكيفية التعامل مع مخالفات الصيدليات، وللعلم نحن لا نغلق صيدليات.

* متى ستفتتح المرحلة الأولى من جراج “روكسي” في دولة مصر الجديدة؟

– في القريب العاجل، ولكن قبل افتتاح الجراج للعمل بشكل رسمي سيتوجه محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، لزيارة مقر الجراج، وفي الوقت الحالي ننتهي من أعمال الرصف قبل افتتاحه للجمهور.

* وماذا عن تطوير المرحلة الثانية من حديقة الميرلاند؟

– الجزء الثاني من حديقة الميرلاند يبدأ العمل في تطويره قبل نهاية 2018، وتبلغ مساحته 7 أفدنة، ويتكلف تطويره نحو 200 مليون جنيه، وتنفذه شركة استشارية متعاقدة مع شركة دولة مصر الجديدة، التي تتولى إدارة الحديقة، على أن يشمل التطوير إنشاء جراج للسيارات، وسلسلة مطاعم، ومنطقة بحيرات.

* هل قرار نقل سوق الجمعة للسيارات نهائي، وكيف سيتم الاستفادة من المكان الحالي؟

– قرار نقل سوق الجمعة للسيارات من مدينة نصر نهائي، اتخذه المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة السابق، وعملية نقله مجرد وقت ليس أكثر، على أن يتم الانتهاء من تجهيز المكان الجديد للسوق بالقرب من القطامية على طريق العين السخنة، وعلى مساحة نحو 35 فدانًا، وبالنسبة لمكان السوق الحالي بمدينة نصر لم يتم اعتماد مخطط تطويره حتى الآن.

* ما هى المشروعات التي يتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة؟

– مشروعات الصرف الصحي، والكهرباء، والغاز الطبيعي، وكل ما يتعلق بمشروعات البنية التحتية، خاصة في مناطق (المرج – المطرية – عين شمس) وهى على رأس أولويات المحافظة.

مصدر الخبر : نائب محافظ القاهرة: إزالة الإشغالات لن تتوقف.. ونقل سوق السيارات نهائي (حوار) : مصراوي

الاقسام: الاخبار المصرية
مصراوي :