الرئيسية / الاخبار المصرية / إنشاء 20 مدينة جديدة والقضية الفلسطينية أبرز عناوين صحف القاهرة

إنشاء 20 مدينة جديدة والقضية الفلسطينية أبرز عناوين صحف القاهرة

في إنشاء 20 مدينة جديدة والقضية الفلسطينية أبرز عناوين صحف القاهرة، تناقل يومنا هذا خبر إنشاء 20 مدينة جديدة والقضية الفلسطينية أبرز عناوين صحف القاهرة.

نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا إنشاء 20 مدينة جديدة والقضية الفلسطينية أبرز عناوين صحف القاهرة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع إنشاء 20 مدينة جديدة والقضية الفلسطينية أبرز عناوين صحف القاهرة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

القاهرة – (أ ش أ):

تناولت الصحف الصادرة، يومنا هذا الثلاثاء، عددًا من الموضوعات التي تهم الرأي العام، منها كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن أن وزارة الإسكان تنشئ حاليًا 20 مدينة جديدة على مساحة 580 ألف فدان، حيث تستوعب 30 مليون نسمة وتوفر ملايين من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وكذلك الاستنكارات التي انطلقت عقب ما تناوله التقرير الصادر عن المفوضية السامية لحقوق الإنسان بشأن الأحكام الصادرة في إحدى القضايا بالنقد والتعليق.

واهتمت صحف الأهرام، والأخبار، والجمهورية، بكشف الدكتور مصطفى مدبولي عن أن وزارة الإسكان تنشئ حاليًا 20 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع، باستخدام أرقى التقنيات العالمية، وأنها تقام على مساحة 580 ألف فدان، ومن المتوقع أن تستوعب 30 مليون نسمة، وتوفر ملايين فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وأبرزت تأكيد مدبولي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بمدن الجيل الرابع، إيمانًا بدورها في توفير فرص حياة أفضل، للسكن والاستثمار والعمل، ومجابهة النمو العمراني غير المخطط بمصر، وإشارته إلى أن هذه المدن تتوزع بمختلف المحافظات، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، والمنصورة الجديدة، وشرق بورسعيد “سلام”، وملوي الجديدة، وغرب قنا.

وفي متابعة لعمليات محاربة الإرهاب بسيناء، اهتمت الصحف بمقتل 11 إرهابيًا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن أثناء مداهمة القوات محطة وقود مهجورة في العريش اتخذها الإرهابيون وكرا لهم، حيث عثر بحوزتهم على عبوتين ناسفتين وأسلحة نارية وذخيرة.

كما أبرزت الصحف تشديد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب على أنه لا يمكن التدخل بأحكام القضاء المصري، وتأكيده أن دولة مصر دولة تحترم الدستور والقانون‪‬، مشيرًا إلى التناقض في مواقف بعض الدول بالمطالبة بعدم التدخل في شئون القضاء وأحكامه، وذلك خلال لقاء عبدالعال والوفد البرلماني المرافق له مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية – القبرصية جورج لاليكيس وعدد من النواب القبارصة بمصر.

فيما انفردت الأهرام، بتأكيد الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن عملية القضاء على قوائم الانتظار لمرضى الجراحات والتدخلات العاجلة تسير بمعدلات فاقت التوقعات، منذ انطلاقها فى يوليو الماضى، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى، قائلة “إنه تم الانتهاء من أكثر من 95% من قوائم الانتظار حتى أمس، وهناك مفاجآت ستعلن قريبا فى هذا الشأن”، مشيرة إلى تخصيص وزيادة خدمات “الكول سنتر” بالقرية الذكية، لمتابعة الحالات قبل وبعد إجراء الجراحة.

وفي الشأن الخارجي، أبرزت كافة الصحف التصعيد الأمريكي الجديد ضد الفلسطينيين، حيث أعلن صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أمس أن إدارة الرئيس الأمريكى أبلغت الفلسطينيين رسميا بأنها ستغلق بعثتهم الدبلوماسية في واشنطن، بسبب مواصلتهم العمل مع المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل.

ومن جهته، أكد أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أن أزمة تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) هى الموضوع الرئيسى على مائدة اجتماع وزراء الخارجية العرب.

مصدر الخبر : إنشاء 20 مدينة جديدة والقضية الفلسطينية أبرز عناوين صحف القاهرة : مصراوي<