الرئيسية / الاخبار المصرية / هدوء في أول أيام الفصل الدراسي الثاني بالجامعات.. والتأكيد على حظر العمل الحزبي

هدوء في أول أيام الفصل الدراسي الثاني بالجامعات.. والتأكيد على حظر العمل الحزبي

في هدوء في أول أيام الفصل الدراسي الثاني بالجامعات.. والتأكيد على حظر العمل الحزبي، تناقل يومنا هذا خبر هدوء في أول أيام الفصل الدراسي الثاني بالجامعات.. والتأكيد على حظر العمل الحزبي.

نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا هدوء في أول أيام الفصل الدراسي الثاني بالجامعات.. والتأكيد على حظر العمل الحزبي، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع هدوء في أول أيام الفصل الدراسي الثاني بالجامعات.. والتأكيد على حظر العمل الحزبي، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- محمد قاسم:

بدأت يومنا هذا السبت، الدراسة بالفصل الدراسي الثاني في جامعتي القاهرة وعين شمس، وسط تشديدات أمنية من أفراد الأمن الإداري على البوابات، فيما تبدأ الدراسة غدا الأحد في جامعة حلوان.

ويمتد الفصل الدراسي الثاني 16 أسبوعًا، على أن ينتهي في 24 مايو المقبل، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسى الثاني 26 مايو، وتنتهى في 21 يونيو – وفقا للجدول الزمني الذي سبق أن وضعه المجلس الأعلى للجامعات.

وشهدت جامعة القاهرة هدوء تامًا وحضورًا من قبل الطلاب، وسط تواجد مكثف من قبل أفراد الأمن الإداري، وتشديد التفتيش علي البوابات، والتأكد من هوية الطلاب.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على انتهاء الكليات من إعداد جداول المحاضرات لكل الفرق الدراسية، وتجهيز القاعات الدراسية والمعامل من يومنا هذا الأول، بالإضافة إلى قيام كل الكليات بإعداد برامج فاعلة للأنشطة الطلابية وإعلانها للطلاب، وضرورة تواجد الأساتذة بين الطلاب والاقتراب منهم، وتفعيل خطة الموسم الثقافي بكل كلية.

وشدد الخشت، في بيان، على حظر العمل الحزبي داخل الجامعة، لافتًا إلى أنه لا تمييز في الجامعة التي هي بيت لكل المصريين وبيت للوعي السياسي الذي يعلو علي كل الصراعات، مؤكدا في الوقت نفسه على حث الجميع للمشاركة في العملية الديمقراطية والذهاب إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وأشار الخشت إلى أنه اعتبارًا من امتحانات الفصل الدراسي الثاني، سيتم تطبيق سؤال حل المشكلات الذي يستهدف بناء قدرات الطالب الفكرية والعقلية وقدرته على اتخاذ القرار، وذلك بنسبة نحو 5% من أسئلة الامتحان.

ولفت إلى أن الجامعة ستواصل موسمها الثقافي الفني والصالون الثقافي مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي 2017-2018، بمجموعة من اللقاءات والندوات الفكرية والحفلات الفنية، معلنًا تفاصيل الموسم الثقافي الفني والصالون الثقافي للجامعة، التي تتضمن ندوات ومحاضرات ولقاءات فكرية وعلمية وفنية مفتوحة تناقش أهم القضايا المطروحة على الساحة المصرية، بمشاركة نخبة من المفكرين وكبار الكتاب والأساتذة، إلى جانب عدد من الفعاليات الفنية.

كما عقد “الخشت”، اجتماعًا بقاعة أحمد لطفى السيد بالجامعة، مع مجلس اتحاد طلاب الجامعة في تشكيله الجديد. 

وتحدث رئيس جامعة القاهرة عن المرحلة الراهنة وما يتطلبها من يقظة ووعي بالتحديات والتهديدات والمخاطر التي تواجها البلاد، وتوعية الطلاب بالمشاركة الإيجابية فى بناء الوطن في كل الجوانب الاقتصادية والسياسية والمجتمعية، وكذلك التوعية بالمشاركه في العملية الديمقراطية.

وأشار إلى أن التوعية السياسية للطالب لا تعني ممارسة سياسات الأحزاب داخل الجامعة، بل تعنى التوعية بحقوقه وواجباته السياسية تجاه وطنه.

فيما شهدت جامعة عين شمس توافد الطلاب على الكليات، وسط تشديدات أمنية من قبل أفراد الأمن الإداري، الذين تواجدوا على البوابات لتفتيش السيارات والطلاب.

واخبر محمد الديب، أمين الجامعة المساعد، في تصريحات صحفية، إن الجامعة أنهت استعدادتها لاستقبال الفصل الدراسي الثاني، ومستمرة في تفعيل أنشطتها الطلابية.

مصدر الخبر : هدوء في أول أيام الفصل الدراسي الثاني بالجامعات.. والتأكيد على حظر العمل الحزبي : مصراوي<