الرئيسية / الاخبار المصرية / الصوت والضوء: المقبرة الجديدة تساعد في جذب السائحين

الصوت والضوء: المقبرة الجديدة تساعد في جذب السائحين

في الصوت والضوء: المقبرة الجديدة تساعد في جذب السائحين، تناقل يومنا هذا خبر الصوت والضوء: المقبرة الجديدة تساعد في جذب السائحين.

نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الصوت والضوء: المقبرة الجديدة تساعد في جذب السائحين، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع الصوت والضوء: المقبرة الجديدة تساعد في جذب السائحين، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- يوسف عفيفي:

تحدث سامح سعد، رئيس شركة الصوت والضوء، إن المقبرة الجديدة والتي أعلن عنها الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، صباح يومنا هذا، تساعد في جذب السائحين في منطقة الهرم لمشاهدة ما تم اكتشافه، فضلا عن تغيير الصورة الذهنية لمصر بالخارج،.

وأوضح، أن نقل الحدث عبر وسائل الإعلام المحلية والعالمية يساعد كثيرا في تسليط الضوء على أهم الاكتشافات الأثرية بمصر كما يندرج بالإيجاب على السياحة المصرية.

واخبر سعد لمصراوي، السبت، إن ميعاد الاكتشاف عقب نقل تمثال رمسيس الثاني يضيف كثيرا للآثار والسياحة المصرية، داعيا وسائل الإعلام إلى تكثيف الضوء على هذه الاكتشافات التي تعد أحد الأدوات المساعدة لعودة السياحة المصرية من حديث.

واخبر سامح سعد خلال جولته مع وزير الآثار، إن لديهم هناك لتغيير منطقة الأهرامات وإدارتها بشكل مختلف خلال الفترة المقبلة.

وكان الدكتور خالد العناني وزير الآثار قد أعلن اكتشاف مقبرة لسيدة تدعي حتبت (جالبة السعادة) كانت من كبار الموظفين ذات الصلة بالبلاط الملكي خلال نهاية عصر الاسرة الخامسة من الدولةالقديمة، وذلك أثناء أعمال التنقيب الأثري للبعثة المصرية الجبانة الغربية، برئاسة الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار.

يذكر أن هناك شراكة بين الصوت والضوء و”بريزم إنترناشيونال” لعمل تصور مشروع تطوير منطقة الأهرامات والأعمال الإنشائية بمشروع الصوت والضوء بالتوازي مع تطوير العروض الفنية، وتقدمت الشركة منذ عامين لتطوير عرض الهرم تماما مع إدارة المنطقة لمدة 20 عاما، وحصلت على الموافقة المبدئية من الآثار للبدء في المشروع.​

مصدر الخبر : الصوت والضوء: المقبرة الجديدة تساعد في جذب السائحين : مصراوي<