الرئيسية / الاخبار المصرية / الزارعة: نظام المطبقين يخلق 50 ألف فرصة عمل

الزارعة: نظام المطبقين يخلق 50 ألف فرصة عمل

في الزارعة: نظام المطبقين يخلق 50 ألف فرصة عمل، تناقل يومنا هذا في جمهورية مصر الزارعة: نظام المطبقين يخلق 50 ألف فرصة عمل.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الزارعة: نظام المطبقين يخلق 50 ألف فرصة عمل، وقد تم نشر الخبر وتناوله على موقع اهل جمهورية مصر.
وفي تفاصيل موضوع الزارعة: نظام المطبقين يخلق 50 ألف فرصة عمل، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تحدث الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث الرسمى لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الوزارة ستطبق نظام المطبقين، موضحًا أنه سيتم تجهيز مجموعة من الشباب على مستوى الجمهورية، ويكون دورهم القيام بعملية رش المبيدات، موضحا أن نظام المطبقين سيوفر 50 ألف فرصة عمل، منوها إلى أن الدولة لن يكون عندها نظام المطبقين ولن تكون لديها فرصة التصدير في المستقبل.

وأكد عبدالدايم أنه تمهيدا لتصدير المنتج للخارج، يتم أخذ عينة عشوائية من المزارع ومحطات ومراكز التعبئة للتحليل للتأكد من عدم استخدام مبيدات غير مصرح بها، وأن نسب متبقيات المبيدات في حدود المسموح به.

جدير بالذكر أنه انطلق نظام مطبقى المبيدات من محافظة الأقصر كمحافظة استرشادية، العام الماضى، وتم توفير قاعات للتدريب بمديريات الزراعة بالمحافظات، لتدريب الشباب مجانًا لاحتراف المهنة، بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة لهم للعمل فى المزارع والشركات الكبرى ومشروعات الاستصلاح الجديدة.

وتصل مدة الدورة التدريبية الواحدة إلى أسبوع، يتم خلالها تدريب الشباب نظريًا وعمليًا بشكل مكثف، حيث يقوم بتدريبهم عدد من الخبراء والمتخصصين ونخبة من أساتذة الجامعات والخبراء بلجنة المبيدات ومركز البحوث الزراعية لضمان الاستخدام المسؤول لتداول المبيدات.

ويستهدف تدريب 50 ألف شاب على مستوى محافظات الجمهورية، من أجل القضاء على البطالة وتوفير فرص عمل للشباب، وللحفاظ على البيئة والصحة العامة، فضلًا عن ترشيد استخدام المبيدات بما ينعكس على زيادة الإنتاجية وزيادة الصادرات لدول العالم المختلفة وتأهيل المتدربين لإنشاء شركات تشرف على عمليات تناقل المبيدات.

وتقوم هذه الدورات بتوفير فرص عمل للانخراط فى العمل فى هذه الشركات التى ستقوم بالإشراف على عملية تناقل المبيدات الحشرية.

مصدر الخبر : الزارعة: نظام المطبقين يخلق 50 ألف فرصة عمل : أهل جمهورية مصر