شارك علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، في الاجتماع رقم 277 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، والمنعقد على مدار يومين في جينيف برئاسة جابرييلا كويفاس بارون رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي.

وبدأت فعاليات الاجتماع، يومنا هذا السبت، بمشاركة أعضاء اللجنة الأصليين، وكذلك مشاركة ممثلي المجموعات الجيوسياسية بالاتحاد، بعد دعوتهم لحضور الاجتماع من قبل السيدة رئيسة الاتحاد.

ويتضمن جدول أعمال اللجنة، مناقشة استراتيجية الاتحاد البرلماني الدولي خلال الفترة من 2017 وحتى 2021، إضافة إلى مناقشة بعض التعديلات على النظام الأساسي للاتحاد ولائحته الداخلية، ومن أهم التعديلات المطروحة اعتماد اللغة العربية لتكون ضمن اللغات الرسمية للاتحاد، خاصة في الترجمة الشفوية لاجتماعات الاتحاد، أو التحريرية لكافة الوثائق الصادرة عنه.

وتتكون اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، من رئيس الاتحاد البرلماني الدولي الذي يرأسها، ومن خمسة عشر عضوًا ينتمون إلى برلمانات مختلفة ويمثلون المجموعات الجغرافية بالاتحاد.

جدير بالذكر أيضاً أنه في إبريل من العام الماضي 2017، وخلال اجتماعات الجمعية 136 للاتحاد البرلماني الدولي، تم انتخاب الدكتور علي عبدالعال، بإجماع رؤساء البرلمانات العربية، عضوا باللجنة التنفيذية ممثلاً عن المجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي.

اقرأ أيضًا:

“تضامن مجلس النواب” تبدأ احتفالية صدور قانون ذوي الإعاقة بحضور عدد من الوزراء

“محلية مجلس النواب” تطالب بإنجاز قانون “المخلفات” وتأسيس “القابضة للقمامة”