أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / "الكهرباء": هيئة المحطات المائية تحصل على تراخيص مشروع "عتاقة"

"الكهرباء": هيئة المحطات المائية تحصل على تراخيص مشروع "عتاقة"

في "الكهرباء": هيئة المحطات المائية تحصل على تراخيص مشروع "عتاقة"، تناقل يومنا هذا خبر "الكهرباء": هيئة المحطات المائية تحصل على تراخيص مشروع "عتاقة".

نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا "الكهرباء": هيئة المحطات المائية تحصل على تراخيص مشروع "عتاقة"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع "الكهرباء": هيئة المحطات المائية تحصل على تراخيص مشروع "عتاقة"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- محمد صلاح:

استعرض المهندس محمد عبد القادر، الرئيس التنفيذي لهيئة المحطات المائية، تطورات العمل في عدد من المشروعات الجاري تنفيذها، ومن بينها مشروع محطة توليد الكهرباء بنظام الضخ والتخزين قدرة 2400 ميجاوات بمنطقة جبل عتاقة، الذى يعد أحد المشروعات الهامة والاستراتيجية لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، و تنفذه الكهرباء بالتعاون مع شركة ساينوهايدرو الصينية.

وتحدث “عبد القادر” فى بيان صادر عن وزارة الكهرباء، الاثنين، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للصين أوائل الشهر الحالي شهدت توقيع العقد المشروط مع الجانب الصيني، كما استطاعت هيئة المحطات المائية من الحصول على الموافقة البیئیة النهائية لإقامة المشروع، موضحًا أن جرى التعاقد مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجیوفیزیقیة، لتقدیم الدراسات والبيانات المطلوبة للمشروع، وتطهير الموقع من الألغام ومخلفات الحروب، وجارى القیام بالاختبارات المطلوبة لأبحاث التربة.

وأوضح رئيس الهيئة أنه جاري حالیا إعداد العقود النهائية لتنفیذ المشروع بمعرفة الاستشاري، تمهيداً لبدء مفاوضات ماقبل التعاقد.

يذكر أن هذا المشروع سيساهم في تدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة، وسيستخدم لتخزين الطاقة الكهربائية المنتجة من مصادر الطاقة المتجددة، وتحسين اعتمادية هذه المصادر في الإمداد بالطاقة الكهربائية، وسوف يستخدم هذا المشروع المياه المعالجة معالجة الثلاثية والناتجة من محطة مياه الصرف الصحى بمحافظة السويس

وحول المشروعات الصغيرة التى تقوم بها الهيئة، تحدث عبد القادر، إنه جاري إعداد الدراسات حول إمكانية الاستفادة من الرياحات والقناطر الصغيرة في الدلتا وعلى امتداد نهر النيل، وذلك لتركيب وحدات صغيرة لتعظيم الاستفادة من كل المجارى المائية بمصر.

وتحقق المحطات المائية كفاءة تشغيلية عالية مقارنة ببدائل الطاقة الأخرى التقليدية، والمتجددة كما أن تكلفتها الاقتصادية مناسبة فضلاً عن الاعتبارات البيئية الجيدة.

مصدر الخبر : "الكهرباء": هيئة المحطات المائية تحصل على تراخيص مشروع "عتاقة" : مصراوي<