الرئيسية / الاخبار المصرية / أول إجراء من "الزراعة" بعد إصابة محصول الطماطم بفيروس "الأوراق المتجعدة"

أول إجراء من "الزراعة" بعد إصابة محصول الطماطم بفيروس "الأوراق المتجعدة"

في أول إجراء من "الزراعة" بعد إصابة محصول الطماطم بفيروس "الأوراق المتجعدة"، تناقل يومنا هذا خبر أول إجراء من "الزراعة" بعد إصابة محصول الطماطم بفيروس "الأوراق المتجعدة".

نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا أول إجراء من "الزراعة" بعد إصابة محصول الطماطم بفيروس "الأوراق المتجعدة"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع أول إجراء من "الزراعة" بعد إصابة محصول الطماطم بفيروس "الأوراق المتجعدة"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- أحمد مسعد:

كشف الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، عن أن الوزارة رفعت حالة الطوارئ القصوى بعد واقعة فيروس “الأوراق المتجعدة” الذي أصاب مساحات شاسعة من الأراضي.

واخبر عبدالدايم ، في تصريح لمصراوي، الاثنين، إن الوزارة استلمت مذكرة من محامي الفلاحين، مؤكدًا حرص الوزارة على دعم الفلاحين، مصابهم بمحصول الطماطم.

كما أضاف المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة توزع نشرة بتحذيرات من الأصناف التي لا يجب التعامل معها، مشددًا على المزارعين بضرورة التعامل مع المزارع المرخصة فقط.

ولفت إلى أن الدكتور عز الدين أبو ستيت، أصدر تكليفات لإدارات المحاصيل البستانية وإدارة مكافحة الآفات بصحبة خبراء بمعهد وقاية النبات بحملة مكثفة على المشاتل والفاكهة.

واجتمع الدكتور عز الدين أبو ستيت مع مختلف قطاعات الوزارة للتشديد على أصحاب المشاتل الالتزم بمعايير الجودة والإنتاجية، فضلاً عن تحذير أصحاب المزارع غير المرخصة بسرعة التوجه إلى أقرب إدارة زراعية لترخيص مشاتلهم.

مصدر الخبر : أول إجراء من "الزراعة" بعد إصابة محصول الطماطم بفيروس "الأوراق المتجعدة" : مصراوي<