الرئيسية / الاخبار المصرية / خبيرة تربوية تنتقد تجاهل "شوقي" لـ"التعليم الفني": "الطلاب مبيعرفوش يقروا"

خبيرة تربوية تنتقد تجاهل "شوقي" لـ"التعليم الفني": "الطلاب مبيعرفوش يقروا"

في خبيرة تربوية تنتقد تجاهل "شوقي" لـ"التعليم الفني": "الطلاب مبيعرفوش يقروا"، تناقل يومنا هذا في دولة مصر خبيرة تربوية تنتقد تجاهل "شوقي" لـ"التعليم الفني": "الطلاب مبيعرفوش يقروا".
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا خبيرة تربوية تنتقد تجاهل "شوقي" لـ"التعليم الفني": "الطلاب مبيعرفوش يقروا"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع اهل دولة مصر.
وتحدث موضوع خبيرة تربوية تنتقد تجاهل "شوقي" لـ"التعليم الفني": "الطلاب مبيعرفوش يقروا"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

عبرت فاطمة تبارك، خبيرة التعليم الفني، عن استيائها لتجاهل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الحديث عن تطوير التعليم الفني في دولة مصر، خلال المؤتمر الذي عقده يومنا هذا، لشرح تفاصيل النظام التعليمي المصري الجديد، مؤكدة على أنه لا يوجد اهتمام كافي بالتعليم الفني في دولة مصر.

وأعلنت تبارك، في تصريح لـ”أهل دولة مصر”، رفضها لنظام تنمية المهارات الذي من المقرر تطبيقه على النظام الفني، بداية من العام الدراسي الجديد، والذي يوصي باستقطاع بعض الحصص العملية، والمقدر عددها 9 حصص، مشيرة إلى أن الهدف الأساسي من التعليم الفني هي تنمية المهارات العملية لدى الطلاب التي تساعدهم على التكيف مع طبيعة العمل، وليست المهارات النظرية، فكيف يتم استقطاع الحصص العملية؟ .

وأشارت خبيرة التعليم الفني، إلى أن النظام الجديد يقتضي بتعليم الطلاب كافة مهارات اللغة العربية، في أول ترم دراسي، كترم تمهيدي، لافتة إلى طلاب التعليم الفني يأتوا بعد 9 سنين دراسة لا يعرفون القراءة والكتابة، فكيف سيتم تعليمهم في ترم دراسي واحد كافة مهارات اللغة العربية.

وأشارت إلى أن مدرسي التعليم الفني، يأتون انتداب من مدارس التعليم العالي، وبالتالي يكونوا على غير دراية بأصول التعليم الفني، فكان من الأولى أن يتم تدريب معلمي التعليم الفني مثلما تم في التعليم الأساسي، لافتة إلى أنه لم يتم تحديث المناهج.

وفي سياق متصل، عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، يومنا هذا الأحد، مؤتمر صحفي، استعرض فيه ملامح النظام التعليمي الجديد في دولة مصر، والذي من المقرر بدايته بعد أسبوعين، كما استعرض انجازات الوزارة خلال العام ونصف الماضية.

مصدر الخبر : خبيرة تربوية تنتقد تجاهل "شوقي" لـ"التعليم الفني": "الطلاب مبيعرفوش يقروا" : أهل دولة مصر