الرئيسية / الاخبار المصرية / أول تعليق من الأزهر على مقترح ضم المعاهد الفنية للمرحلة الثانوية

أول تعليق من الأزهر على مقترح ضم المعاهد الفنية للمرحلة الثانوية

في أول تعليق من الأزهر على مقترح ضم المعاهد الفنية للمرحلة الثانوية، تناقل يومنا هذا خبر أول تعليق من الأزهر على مقترح ضم المعاهد الفنية للمرحلة الثانوية.

نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا أول تعليق من الأزهر على مقترح ضم المعاهد الفنية للمرحلة الثانوية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع أول تعليق من الأزهر على مقترح ضم المعاهد الفنية للمرحلة الثانوية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب – محمود مصطفى:
تحدث الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر، إن إضافة التعليم الفني للشهادة الثانوية الأزهرية يساهم في الارتقاء بمستوى التعليم الأزهري.
ووافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد حمدى دسوقي، على الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد الزاهد، بشأن إضافة تعليم ثانوي فني (تجاري – صناعي – زراعي) بالمرحلة الثانوية بالأزهر الشريف، وأوصت بإحالة الأمر للحكومة للتنفيذ.
كما أضاف عباس، لمصراوي: “أتمنى إضافة التعليم الفني إلى الشهادة الثانوية الأزهرية، إلا أن إنشاء معاهد فنية يحتاج إلى تكلفة عالية”
وأشار صالح عباس إلى أنه سيتم عرض الأمر على المجلس الأعلى للأزهر، لإبداء رأيه بالموافقة أو الرفض.
ويضم الأزهر الشريف، 10652 معهدا على مستوى الجمهورية بإجمالي 600271 فصل، يدرس بهم 10747150 طالبا وطالبة، منهم 937647 بنين و 809503 بنات.

مصدر الخبر : أول تعليق من الأزهر على مقترح ضم المعاهد الفنية للمرحلة الثانوية : مصراوي<