الرئيسية / الاخبار المصرية / يومنا هذا.. إطلاق الحملة الوطنية لليوم العالمي لـ"الإيدز"

يومنا هذا.. إطلاق الحملة الوطنية لليوم العالمي لـ"الإيدز"

في يومنا هذا.. إطلاق الحملة الوطنية لليوم العالمي لـ"الإيدز"، تناقل يومنا هذا خبر يومنا هذا.. إطلاق الحملة الوطنية لليوم العالمي لـ"الإيدز".

نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا يومنا هذا.. إطلاق الحملة الوطنية لليوم العالمي لـ"الإيدز"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع يومنا هذا.. إطلاق الحملة الوطنية لليوم العالمي لـ"الإيدز"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب – أحمد جمعة:

يُطلق برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشري “الإيدز”، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، يومنا هذا الاثنين، الحملة الوطنية لليوم العالمي للإيدز 2018، والفيديو الموسيقي “نقطة بيضاء” بمشاركة الفنانين المتطوعين في الحملة سلمى أبو ضيف وكريمة منصور.

وأعلنت وزارة الصحة -مطلع الشهر الجاري- وضع خطة للقضاء على “الإيدز” بحلول عام 2030 تحت شعار “الصحة للجميع – منع الوصم بالمرافق الصحية”، وأكدت أن معدل الإصابة بالمرض انخفض العام الحالي لأقل من 0.02 %، ما يعتبر من أقل المعدلات بدول العالم بناءً على البيانات الرسمية الصادرة من منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة للإيدز.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم العمل من خلال عدة محاور تتركز في توفير الفحص لأكبر عدد من المواطنين للكشف عن الأشخاص الذين تعرضوا لخطر العدوى ولم يقوموا بالفحص المعملي، ثم ربط المصابين بمنظومة المتابعة المعملية، وتقديم العلاج المضاد للإيدز، بجانب دعم الانتظام على العلاج للتحكم وتثبيط الحمل الفيروسي، مشيرًا إلى أنه يتم تكثيف وتعزيز استمرارية أنشطة الترصد الصحي وتضافر جهود التوعية المجتمعية لمنع السلوكيات المؤدية للعدوى بالفيروس، بالإضافة إلى المجهودات الأساسية والمستمرة أمثلة البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز، وبرنامج وقاية الطفل من الأم المصابة، وحزمة “وقاية ما بعد التعرض” للعاملين بالمجال الصحي.​

مصدر الخبر : يومنا هذا.. إطلاق الحملة الوطنية لليوم العالمي لـ"الإيدز" : مصراوي<